يترأسّها عميد المحامين : تشكيل هيئة دفاع عن مخلوف وزقروبة

أعلن عميد المحامين حاتم مزيو تشكيل هيئة دفاع عن المحاميين سيف الدين مخلوف ومهدي زقروبة، مضيفا أنّه سيترأسها شخصيا من منطلق “رفض محاكمة المدنيين أمام المحاكم العسكرية فضلا عن أنّ هذه المحاكمة قد شابتها العديد من الإخلالات القانونيّة”. 

وبيّن مزيو في تصريح لموزاييك، خلال اجتماع اخباري لفرع المحامين بتونس، الإثنين 23 جانفي 2023، أنّه ليس ضدّ المحاسبة في إطار محاكمة عادلة تتوفّر فيها جميع الضمانات القانونيّة.

وأكّد عميد المحامين رفض العمادة المساس بجدول المحامين على اعتبار أنّ تشريعات الدولة هي التي منحت الاستقلاليّة لمجلس الهيئة الوطنية للمحامين في الترسيم والتأديب والإحالة على التقاعد، وذلك في تعليقه على قرار المحكمة العسكرية منع مهدي زقروبة من ممارسة المهنة لمدّة 5 سنوات.

وأشار حاتم مزيو إلى أنّ هيئة الدفاع ستتقدّم بمطالبها أمام محكمة التعقيب لإيقاف التنفيذ إضافة إلى الاعتراض عن الحكم الصادر عن المحاميين سيف الدين مخلوف ومهدي زقروبة.

يذكر أنّ الدائرة الجناحية بمحكمة الاستئناف العسكرية قد قضت، الجمعة 20 جانفي 2023، فيما سمي بقضية المطار ضدّ المحامي سيف الدين مخلوف بالسجن لمدّة سنة وشهرين مع النفاذ العاجل، وضدّ المحامي مهدي زقروبة بالسجن لمدة 11 شهرًا مع النفاذ العاجل، إضافة إلى حرمانه من ممارسة مهنة المحاماة لمدّة خمس سنوات.

كما أصدرت أحكامًا بالسجن، في القضيّة ذاتها، ضدّ نضال السعودي لمدة 7 أشهر، وماهر زيد لمدة 5 أشهر مع النفاذ العاجل وعلى محمد العفاس لمدة 5 أشهر. فيما قضت بعدم سماع الدعوى بالنسبة للنائب بالبرلمان المنحل عبد اللطيف العلوي.

المصدر : موزاييك اف ام

nexus slot

garansi kekalahan 100