وفد من الخارجية الأمريكية في زيارة لمصر للإعداد للزيارة المرتقبة لوزير الخارجية جون كيري

وأضافت أنّ الوفد سيلتقي مع عدد من المسئولين المصريين لبحث برنامج زيارة "كيري" لمصر، والتي تأتي ضمن جولة ذكرت الخارجية الأمريكية أنها تبدأ الأحد وتستمر حتى 11نوفمبر/تشرين الثاني وتشمل سبع عواصم عربية وواحدة أوروبية.

وستكون الزيارة أول محاولة عملية من واشنطن للتعاطي مع مشكلة التعامل مع حليفتها الرئيسية بالمنطقة. فمصر تسيطر على قناة السويس وأبرمت معاهدة سلام مع إسرائيل ولكن جيشها عزل الرئيس الإسلامي محمد مرسي في يوليو/ تموز بعد احتجاجات حاشدة مناهضة لحكمه.

وفي واحدة من أشد موجات العنف التي شهدتها في تاريخها الحديث لجأت قوات الأمن إلى استخدام القوة في التعامل مع احتجاجات نظمها أنصار مرسي. وبدأ إسلاميون متشددون يصعدون هجماتهم على القوات المصرية لتمتد هذه الهجمات من شبه جزيرة سيناء إلى مدن رئيسية أو بالقرب منها بما في ذلك القاهرة.

وأعلنت واشنطن أنها ستوقف تسليم مصر دبابات وطائرات مقاتلة وطائرات هليكوبتر وصواريخ بالإضافة إلى مساعدة نقدية قدرها 260 مليون دولار ولكنها أبقت على بعض المساعدات الأخرى.

وقال وزير الخارجية المصري، نبيل فهمي، لـCNN إن بلاده ستجد مصادر أخرى للحصول على المساعدات إذا لم تتم تلبية حاجاتها، في إشارة منه إلى وقف بعض المساعدات العسكرية المخصصة من الولايات المتحدة الأمريكية لمصر.

الإعجاب و المشاركة:
fb-share-icon0
20

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Twitter20
Visit Us
Follow Me
139