نصر الله: الشعب الأمريكي لا يريد الحرب لأنه غير قادر على شن الحروب

واتهم نصر الله إسرائيل بالوقوف ضد المفاوضات بين إيران والدول الغربية لأنها "تريد الحرب في المنطقة" مضيفا: "الأمريكيون أمس ماذا قالوا؟ وزارة الخارجية الأمريكية قالت إن البديل عن الحل السياسي هو الحرب. هل تريدون أيها الأمريكيون أن تذهبوا إلى الحرب؟ الشعب الأمريكي لا يريد الحرب، ليس لأنه تعقّل، بل لأنه غير قادر على شن الحروب… ولكن إسرائيل تريد أن تدفع بأمريكا إلى حرب جديدة في المنطقة."
واعتبر نصر الله أن بعض الدول العربية "كانت وما زالت وهي اليوم تقف إلى جانب إسرائيل في هذه الخيارات القاتلة، وهي ـ كإسرائيل ـ ترفض الحل السياسي في سوريا.. وأيضاً تعارض بشدة أي تفاهم بين إيران ودول العالم" واستطرد قائلا: "يا شعوب المنطقة، وبالخصوص يا شعوب الدول العربية في الخليج، أيها الشعب السعودي، وشعب الكويت وقطر والبحرين والإمارات وعمان، ما هو البديل عن التفاهم بين إيران ودول العالم؟ البديل هو الحرب."
واتهم نصر الله إسرائيل بالتجسس على لبنان، كما اتهم السفارة الأمريكية في لبنان بالقيام بالأمر نفسه، كما اتهم السعودية بتعطيل قيام حكومة في لبنان من خلال الضغط على حلفائها في تحالف "14 آذار" بانتظار جلاء الوضع في سوريا التي قال إن المعارك فيها – والتي يشارك فيها حزبه – "ذاهبة على خلاف ما يتوقعون."
وتابع أمين عام حزب الله بالقول إنه في حال اندلاع حرب في المنطقة فعلى الجميع أن يخاف وخاصة "الطرف الآخر" أما إذا جرى التوصل إلى تفاهم حول النووي الإيراني فإن حزب الله ومن معه سيكونون "أقوى وأفضل وضعاً وحالاً محلياً وإقليمياً" وسخر من الدول المتحالفة مع أمريكا بالمنطقة، قائلا إن واشنطن "باعتهم في سوق النخاسة."

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

nexus slot

garansi kekalahan 100