رئيس الحكومة التونسية على العريض يستقبل قائد القوات الأمريكية بإفريقيا أفريكوم

وأوضح قائد القوات الأمريكية بإفريقيا"أفريكوم" أن زيارته لتونس التي  تعد الأولى منذ توليه مهامه مثلت فرصة هامة لإستحضار نجاحات الماضي بين تونس وبلاده منوها بالتوازي بجهود الدولة التونسية في إطار التصدي للإرهاب وأعرب عن تعازيه الخالصة لعائلات أفراد الجيش والأمن الوطنيين الذين سقطوا ضحاياه

وقال رودريغيز، في تصريح لوسائل الإعلام الوطنية والدولية، بقصر الحكومة بالقصبة، عقب لقاء جمعه يوم الاربعاء برئيس الحكومة المؤقتة علي العريض، "من واجبنا البقاء إلى جانب تونس في هذه المرحلة الدقيقة".

وشدد الجنرال الأمريكي، على التزام بلاده بدعم جهود تونس في مجال مكافحة الإرهاب، من خلال مدها بالتجهيزات اللازمة وتكوين الإطارات، فضلا عن مساندة جهودها في مراقبة الحدود ومكافحة التهريب وخاصة تجارة الأسلحة.

وافاد في هذا الصدد، بأن تونس "تتحمل مسؤولية كبرى في هذه المرحلة التاريخية، ومطالبة بانجاح انتقالها الديمقراطي"، وفق تعبيره.

وأشار في السياق ذاته، إلى أن لقاءه مع رئيس الحكومة تناول مسألة الشراكة بين البلدين، وسبل ضمان الاستقرار في تونس. وجرى اللقاء بحضور وزير الدفاع الوطني رشيد الصباغ، وسفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس جاكوب والس.

الإعجاب و المشاركة:
fb-share-icon0
20

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Twitter20
Visit Us
Follow Me
139