سيناء.. تفجير سيارة مفخخة ومقتل 10جنود



موضوعات ذات صلة:


{loadposition re}


وأوضح المتحدث في بيان على صفحته الخاصة على موقع فيسبوك أن الحادث وقع في تمام الساعة الثامنة إلا ربع صباح الأربعاء، إذ استهدفت سيارة مفخخة يستقلها "إرهابيون" حافلة تقل جنودا من أفراد القوات المسلحة أثناء مرورها بمنطقة "الشلاق" الواقعة غرب مدينة الشيخ زويد.
وأسفر ذلك عن مقتل 10 جنود، هم سائق الحافلة، و3 من أفراد قوات التأمين، و6 من الجنود، كما أسفر عن إصابة 35 آخرين بإصابات خطيرة تم نقلهم إلى المستشفيات العسكرية.
من جهة أخرى دان رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي حادث استهداف الجنود، مؤكدا أن "الحكومة تدرس كافة البدائل للتعامل مع الأحداث الإرهابية".
ويعد هذا واحدا من أعنف الهجمات التي تشهدها شبه جزيرة سيناء منذ كثف مسلحون يتبنون فكر تنظيم القاعدة هجماتهم بعد أن عزل الجيش الرئيس السابق محمد مرسي في يوليو الماضي إثر احتجاجات شعبية حاشدة.
ونشطت جماعة أنصار بيت المقدس – سرية المعتصم بالله المرتبطة بتنظيم القاعدة في الآونة الأخيرة بسيناء، إذ قامت بتنفيذ هجمات تستهدف قوات الجيش المصري.
وسبق أن تبنت هذه المجموعة عملية اغتيال ضابط في شرطة مكافحة الإرهاب في القاهرة قبل أيام شارك التحقيق مع انصار جماعة الإخوان المسلمين.
كما تبنت هجوما على موكب لوزير الداخلية المصري نجا منه.
وكانت وزارة الداخلية المصرية أعلنت مقتل ضابط في هجوم على مركز شرطة بمدينة العريش شمال سيناء، الأسبوع، فيما قتل مسلحين خلال تبادل لإطلاق النيران مع قوات الجيش أثناء تنفيذ حملة أمنية ضد البؤر المسلحة في المنطقة.

الإعجاب و المشاركة:
fb-share-icon0
20

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Twitter20
Visit Us
Follow Me
139