جلسة عمل وزارية حول الوضعية البيئية لخليج المنستير

انعقدت اليوم بقصر الحكومة بالقصبة جلسة عمل وزارية برئاسة السيد رضا السعيدي الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون الاقتصادية للنظر في الوضعية البيئية لخليج المنستير.
وقد انبثقت عن الجلسة التوصيات التالية:
– توفير اعتمادات بمبلغ 2 مليون دينار تخصص للتدخلات العاجلة الرامية لتدعيم طاقة استيعاب محطة التطهير بصيادة مع الحرص على الاستعانة بالإمكانيات المادية المتوفرة لدى وزارات الدفاع الوطني والفلاحة والتجهيز والبيئة.

– دعوة وزارة التنمية والتعاون الدولي إلى تكثيف الاتصال بجهات التمويل الدولية وتفعيل برامج التعاون الدولي في المجال البيئي لتخفيف العبء على ميزانية الدولة.
– دعوة مصالح وزارة التجهيز والبيئة إلى التنسيق مع مصالح وزارة المالية لتوفير الاعتمادات اللازمة لإنجاز أشغال منظومة تحويل المياه المستعملة إلى قطب الدخيلة-الساحلين والمصرف البحري بالفرينة.
– الترخيص في إعلان طلب العروض الخاص بإنجاز محطة التطهير الصناعية للقطب التكنولوجي بالمنستير بحسب الكلفة المستوجبة.
– الإذن بالإعلان عن طلب العروض الخاص بأشغال استصلاح خليج المنستير خلال شهر نوفمبر 2013 على أن تنطلق الأشغال خلال شهر مارس 2014.
– تكوين لجنة جهوية تحت إشراف السيد والي المنستير تضم ممثلين عن وزارات التجهيز والبيئة والصناعة والفلاحة والسياحة والصحة والديوان الوطني للتطهير والوكالة الوطنية لحماية المحيط ووكالة حماية الشريط الساحلية بمشاركة ممثلين عن المجتمع المدني بالجهة يعهد إليها بالمتابعة الفنية لانجاز مختلف المشاريع لضمان نجاعة التدخلات.
– دعوة الوكالة الوطنية لحماية المحيط إلى تشديد الرقابة على الصناعيين المنتصبين بالجهة وإلزامهم باعتماد برامج لمعالجة المياه المستعملة وردع المخالفين منهم.

 

 

 

الإعجاب و المشاركة:
fb-share-icon0
20

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Twitter20
Visit Us
Follow Me
139