أفضل 3 وثائقيات أنتجتها نتفليكس في 2023 حتى الآن

منذ بداية صعود شبكة نتفليكس نحو قمة أكثر شبكات العرض شهرة وانتشاراً، وهي تهتم بإصدار العديد من الوثائقيات الرائعة والممتازة، وبالطبع بسبب قدرة هذه الوثائقيات على جذب المزيد من الجماهير لمنصة نتفليكس، أصبحت الشبكة تهتم بها بشكل كبير وعلى نحو ملحوظ.

وفي عام 2023 والذي لا نزال في شهوره الأولى، وعدت نتفليكس بإصدار العديد من البرامج الوثائقية التي ستجعل المشاهد يتمسك بمقعده من فرط الإثارة والمعلومات التي ستعرضها هذه الوثائقيات، وهذا الشهر صدرت بالفعل وثائقيات ستتركك في حالة من الذهول، لذا دعنا ننتهِ من المقدمات ونبدأ مباشرة بالحديث عن هذه الوثائقيات الجديدة التي أرشحها لك بقوة.

أفضل وثائقيات نتفليكس في 2023 حتى الآن:

Monique Olivier: Accessory to Evil

لوقت طويل، والنظرة التي يرمق بها المجتمع السفاحين الذكور تختلف جذرياً عن النظرة التي ينالها السفاحين الإناث، وكأن العوام يرفضون التصديق بأن الإناث قادرات على ارتكاب أبشع الجرائم كأقرانهن الذكور، وهذه النظرة متجذرة بشكل مفزع في المجتمعات البشرية، ويرجع هذا لحقيقة أن المرأة تمتلك قدرة على التعاطف أكثر بكثير من الرجل والذي يمكنه بسهولة عزل عواطفه عن عقله والتمتع بنمط تفكير عقلاني وموضوعي بمعزل عن العواطف، ولكن يغفل عقل العوام من الناس عن حقيقة أن قدرة النساء على التعاطف بشكل أكبر تجعلها عرضة أكثر للاستسلام للرغبات الغريبة وغير المتسقة مع المبادئ الموضوعية، بالتالي يمكنها ارتكاب الجرائم بمجرد تخلصها من بقايا الموضوعية في شخصيتها، بل ويمكنها كذلك صناعة قناع أنثوى يمنع المجتمع عن كشف حقيقتها الإجرامية، وهذا الوثائقي يتتبع الدليل على هذه الفكرة.

أفضل وثائقيات نتفليكس في 2023

فعلى مدار ما يقرب العشرين عاماً، تتكرر حالات اختفاء غامضة لفتيات فرنسيات وبلجيكيات على الحدود بين بلجيكا وفرنسا، لم يُعثر على أي من ضحايا حالات الاختفاء تلك حتى عام 2003، حين استطاعت فتاة مرتعبة أن تصل لمركز للشرطة في بلجيكا وتخبرهم هناك بأنها تعرضت للاختطاف في شاحنة بواسطة زوج وزوجة وأنها تمكنت من الهرب منهما.

بالطبع قبضت الشرطة على المشتبه بهما وكانا Michel Fourniret الذي يعمل كحارس في غابة، وزوجته Monique Olivier، وخلال التحقيقات معهما، اكتشف المحققون أن Michel Fourniret كان أحد أبشع وأشهر القتلة المتسلسلين في فرنسا، وهو المسؤول عن عديد من جرائم الاختفاء والقتل في المنطقة، ولكن زوجته Monique Olivier كانت اللغز الحقيقي.

فعلى حسب وصف المحققين، كانت الزوجة مثالاً حقيقياً عن الزوجة الضعيفة والمطيعة والتي كانت ضحية لزوجها السفاح والمرعب، ولكن المحققين كانوا يشعرون بأن هناك شيئاً خاطئاً بشأنها، ليكشفوا بعد عملية ضغط طويلة عن الوجه الحقيقي للزوجة والتي كانت الشر المرعب خلف زوجها.

فـ Monique Olivier كانت المحرّك والمساعد لجرائم زوجها، بل وكانت تستغل طفلهما الصغير كذلك في جذب الضحايا المساكين بلا أي نوع من التعاطف مع الضحايا، الذين كانوا يحاولون الاستنجاد بها، ولا مع أهالي هؤلاء الضحايا.

يكشف لنا الوثائقي الوجه الحقيقي للزوجة، الذي أخفته عن الناس خلف قناع من الضعف، ويخبرنا عن كيفية تمكنها من مساعدة زوجها في ارتكاب جرائمه، لتكشف عن رعب حقيقي في تلك العائلة الغريبة.

In the Name of God: A Holy Betrayal:

يمتلئ التاريخ البشري بالعديد من الشخصيات التي استطاعت الاستحواذ على القيادة الدينية، ولكن العديد من هذه الشخصيات استطاعت أن تحول قيادتها الدينية إلى صور من التعصب الأعمى الذي يخفى خلفه قصصاً مظلمة وكوارث لا يعلم أحد عنها شيئاً.

أفضل وثائقيات نتفليكس في 2023

في هذا الوثائقي الكوري المرعب، نتتبع قصص أربعة قادة دينيين ظهروا في كوريا الجنوبية، حيث استطاعوا صياغة أوهام من النبوءات والقدرات الخارقة واستغلوها لجذب العديد من الأتباع حولهم.

ومع تجمع العديد من البشر حول هؤلاء القادة الدينيين، تبدأ هذه التجمعات في بلورة كيانات أكثر تعصباً، تخفي داخلها الكثير من الممارسات الغريبة والبشعة والمرعبة.

يأخذنا الوثائقي في رحلة لكشف الحقيقة حول Jung Myung Seok القائد الديني الذي استطاع تجميع أتباع يقدرون بعشرات الآلاف ونشر دعوته في أكثر من 60 دولة، والذي كشفت التحقيقات أنه مجرد مختل جنسي يستغل النساء والقاصرات في ممارسات مختلفة وخطيرة تخفيها جماعته الدينية التي أنشأها ويتبعه فيها أفراده اتباعاً أعمى.

ثم نرافق الوثائقي في رحلة جديدة حول حالة الانتحار الجماعي للقائدة الروحية Park Soon-ja وأتباعها الإحدى والثلاثين، حيث عثرت عليهم الشرطة جميعاً موتى في ظروف غامضة.

ثم نتبع السرد لنصل إلى Park Soon-ja القائدة الروحية والتي شكلت طائفة مسيحية جديدة، حيث يتم قتل الأطفال بتهمة أنهم تعرضوا للمس بواسطة الشياطين.

وفي النهاية نودّع الوثائقي مع قصة القس Jaerock Lee الذي أبهر أتباعه بقدراته الخارقة على شفاء المرضى، لنكتشف أنه كان يخفي أبشع الشياطين خلف رداء الرهبنة.

بلا شك يمكنني اعتبار هذا الوثائقي أحد أفضل الوثائقيات التي أصدرتها شبكة نتفليكس، والذي يسلط الضوء على حالة التدين الأعمى وصناعة القادة الروحيين في كوريا الجنوبية.

Waco: American Apocalypse:

على غرار  In the Name of God: A Holy Betrayal يسلط هذا الوثائقي أيضاً الضوء على فكرة القادة الدينيين، ولكنه يتبع شخصية واحدة ظهرت في الولايات المتحدة وهو David Koresh.

أفضل وثائقيات نتفليكس في 2023

دايفد كان مجرد شاب تمكن من الخروج من بيئة عائلية فاسدة، لذا قرر أن يكون متديناً، ولكن لم يتوقف تدين دايفد على التدين المسيحي العادي، بل قرر أن يدّعي أنه نبي، وأنه آخر الأنبياء المرسلين، وبناءً على تفسيراته الشخصية والغريبة للكتب المقدسة المسيحية استطاع دايفد أن يجمع حوله الكثير من الأتباع، ولكن الكابوس الحقيقي كان على وشك البدء فقط.

فالجماعة التي تمكن دايفد من تكوينها تحت قيادته، تضمنت الكثير من الممارسات الجنسية والاعتداء على أطفال، ثم سرعان ما تمكن دايفد من تسليح طائفته وصناعة حصن منيع له فوق جبل Carmel Center.

يأخذنا الوثائقي الذي سيصدر يوم الثاني والعشرين من هذا الشهر في رحلة حول دايفد وكيفية تكوينه لهذه الطائفة الغريبة، وكذلك حول حادثة الحصار عام 1993 والتي كانت إحدى أكبر المعارك الداخلية في تاريخ الولايات المتحدة، حيث اشتدت المعركة والحصار بين القوات الفيدرالية وبين دايفد وطائفته والتي كانت نتيجتها العديد من الضحايا.

سيسلط الوثائقي الضوء كذلك حول الخلل الحقيقي الذي يمكن شخصيات كدايفد من تحقيق منزلة القيادة فوق العديد من الأفراد والذين يعانون كذلك من خلل بالتأكيد.

في النهاية سيمنحك الوثائقي رؤية أوضح لنماذج ربما ليست مشهورة في وطننا العربي ولكنها ظهرت بالفعل أكثر من مرة على مر تاريخه.

في نهاية المقال يمكنني القول إن شبكة نتفليكس تقدم مؤخراً قدراً رائعاً من المحتوى الوثائقي، والتي أرجو أن تمنحه المزيد من الاهتمام والانعزال بعيداً عن وباء الصوابية السياسية والتي بالفعل كاد يدمر محتواها السينمائي والدرامي.

أما بالنسبة لك فأرجو أن تنال هذه الوثائقيات إعجابك وتمنحك القدر المرجو من الإثارة والتشويق وكذلك المعلومات.

nexus slot

garansi kekalahan 100