أبو ع.بيدة يلاحق وزير خارجية أمريكا في أنقرة.. مواطنون علقوا صورة المتحدث باسم الق.سام في طريق مرّ منه بلينكن (صور)

أقدم مواطنون أتراك على تعليق صورة للناطق العسكري لكتائب عز الدين القسام ،الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، أبو  عبيدة، على الطريق التي يمر منها وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الذي وصل لزيارة تركيا مساء الأحد 5 نوفمبر 2023.

كان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، قد وصل العاصمة التركية أنقرة، للقاء نظيره التركي هاكان فيدان. وحطت طائرة الوزير الأمريكي والوفد المرافق له في مطار أسن بوغا مساء الأحد في الساعة 23:58 بالتوقيت المحلي (ت.غ+3).

وكان في استقباله سفير واشنطن بأنقرة جيفري فلاك، ومدير شؤون السياسة الثنائية مع أمريكا في الخارجية التركية السفير يبرق بلقان ونائب والي أنقرة نامق كمال ناظلي.

ووصف أحد الصحفيين الأتراك المشهورين ذلك بأنه كان “استقبالا أنيقا للغاية”، فيما أشار بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في تعليقتهم إلى أن “ذلك هو ما يستحقه بلينكن”.

وتجمع ناشطون مؤيدون لفلسطين أمام مقر السفارة الأمريكية في أنقرة احتجاجا على وصول بلينكن إلى تركيا.

في حين تداول نشطاء كثر الصورة التي علقها المواطنون الأتراك في الطريق الذي مر منه بلينكن وهو في زيارته إلى تركيا، وقد لاقت رواجاً وتفاعلاً كبيرين على وسائل التواصل الاجتماعي.

التقى وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن بنظيره التركي هاكان فيدان في العاصمة أنقرة، لعقد محادثات ربما تسعى واشنطن من ورائها إلى تهدئة غضب أنقرة -حليفة الولايات المتحدة الإستراتيجية الكبيرة- بشأن الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة.

في سياق متصل توجه المصلون في 90 ألف مسجد بعموم تركيا بعد صلاة العشاء مساء الأحد، بالتضرع والدعاء إلى الله أن “يحفظ سكان قطاع غزة من كل سوء” في ظل استمرار الهجمات الإسرائيلية على القطاع منذ شهر.

وذكرت رئاسة الشؤون الدينية التركية في بيان أن الدعاء لسكان غزة جاء ضمن فعالية “ندعو من أجل غزة”.

وأكدت أن تلاوة القرآن والدعاء للفلسطينيين في جميع مساجد تركيا بعد صلاة العشاء، جاءت بتعليمات رئاسة الشؤون الدينية إلى 90 ألف مسجد بعموم البلاد.

ولليوم الثلاثين، يشن الجيش الإسرائيلي “حرباً مدمرة” على غزة، قتل فيها 9770 فلسطينياً، منهم 4800 طفل و2550 سيدة، وأصاب أكثر من 24 ألفاً آخرين، كما قتل 153 فلسطينياً واعتقل 2080 في الضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.

nexus slot

garansi kekalahan 100