أمير قطر يبحث مع كاميرون سبل التوصل لوقف إطلاق نار دائم وفوري في غ.زة

استقبل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الخميس، وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، الذي يقوم بجولة في المنطقة، تشمل فلسطين والأراضي المحتلة، بالإضافة إلى تركيا، لبحث ملف وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقال الديوان الأميري القطري في بيان إنه تم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين وآفاق تعزيزها وتطويرها، بالإضافة إلى مناقشة المستجدات الإقليمية والدولية، خاصة تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة والسبل الكفيلة للتوصل إلى وقف إطلاق نار دائم وفوري لحقن دماء الأشقاء الفلسطينيين، ويضمن حماية المدنيين، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين في القطاع.

وكان رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، قد بحث في وقت سابق مع كاميرون تطورات الأوضاع بالمنطقة، خاصة في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، إضافة إلى استعراض علاقات التعاون بين البلدين، لا سيما في مجال المساعدات التنموية.

وقالت وزارة الخارجية القطرية إن بن عبد الرحمن، أكد خلال اللقاء، ضرورة تعزيز الجهود الإقليمية والدولية من أجل خفض التصعيد في المنطقة، مشدداً على أن الأولوية في هذه المرحلة يجب أن تكون لإنهاء الحرب في غزة ومنع توسعها، ما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي.

ولعبت دولة قطر دوراً محورياً في جهود الوصول إلى هدنة إنسانية تخفف الأزمة غير المسبوقة في قطاع غزة المحاصر، وكذا في الوصول إلى صفقة تبادل أسرى بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس العام الماضي.

وبحسب بيان سابق لـ”مركز الإعلام والتواصل الإقليمي”، التابع لوزارة الخارجية البريطانية، سيجري كاميرون محادثات رفيعة المستوى مع قيادات المنطقة بشأن إيصال المزيد من المساعدات إلى قطاع غزة، وإخراج المحتجزين، والتوصل إلى وقف دائم ومستدام لإطلاق النار.

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية القطرية، ماجد الأنصاري، قد أكد، الثلاثاء، أن الوساطة القطرية في ما يتعلق بالحرب الإسرائيلية على غزة مستمرة، وأن الكثير من المعلومات المنشورة في هذا الشأن مغلوطة.

وقال الأنصاري، في مؤتمر صحافي، إنّ هناك مفاوضات جدية تجري في هذا الشأن، وإن الوساطة القطرية تعمل على التوصل إلى وقف إطلاق نار مستدام في غزة، موضحاً أنه لا يوجد “أثر مباشر حتى الآن لمقتل الجنود الإسرائيليين في غزة على عملية التفاوض”.

nexus slot

garansi kekalahan 100