إعداد لمدة 50 يوماً وتصوير هوليوودي.. فيديو لـ”كمين الأبرار” يظهر “عينة مصغرة لما يعانيه الاحتلال بغ.زة”

نشرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، الثلاثاء 9 أفريل 2024، مشاهد من ما سمّته “كمين الأبرار” في خان يونس، والتي تظهر الإجهاز على جنود الاحتلال، واستهداف آلياته في الـ27 من رمضان.

المشاهد أظهرت عدداً من مقاتلي كتائب القسام وهم يخططون لتنفيذ “كمين الأبرار” في منطقة الزنة بخان يونس، والتي تتضمن فيها الخطة زرع عبوات “شواظ” و”مضادة للأفراد”، والاستعداد لتقدم فرق الإنقاذ بما فيها آليات الاحتلال.

تفاصيل عملية “كمين الأبرار” في خان يونس

كما يظهر في المشاهد قيام أحد المقاتلين باستخدام “السواك” في الإشارة على الخريطة، وبجانب المقاتلين كتاب “رسائل من القرآن” للكاتب أدهم الشرقاوي.

فيما ظهر أحد المقاتلين ليؤكد أن “ما زال في جعبة القسام الكثير”، مشيراً إلى قيام عناصر القسام بإعداد كمين محكم للقوة الإسرائيلية، قوامها فصيل مشاة من جنود الاحتلال، مؤكداً أن ذلك تسبب بمقتل وجرح أفراد القوة.

المقاتل أضاف أنه بعد استهداف الجنود، تعامل مقاتلو القسام مع الآليات التي جاءت لإسناد قوة المشاة، و”حققوا فيها إصابات مباشرة”، موضحاً: “سنترك الصورة لكم لتتحدث عن نفسها”.

مقاتلو القسام في “كمين الأبرار”، كمنوا لقوة المشاة الإسرائيلية، وزرعوا عبوات “شواظ” و”مضادة للأفراد” بالمكان، قبل تنفيذ الهجوم.

صور الجنود الذين تقدموا نحو
صور الجنود الذين تقدموا نحو “كمين الأبرار” في خان يونس/القسام

المشاهدة تشير إلى وصول الجنود من فصيل “مشاة كوماندوز” قوامه 30 جندياً إسرائيلياً لمنطقة الكمين.

القسام أوضحت في المشاهد أن 10 جنود إسرائيليين وقعوا في “المقتلة”، وتم الإجهاز عليهم من مسافة الصفر.

كما تظهر المشاهد قنص جنديين إسرائيليين في المكان ذاته، وتضمنت أيضاً صراخ الجنود.

فيما قام عدد من الجنود للهروب إلى أحد المنازل المفخخة، ليتم تفجيره من المقاتلين على رؤوسهم.

عقب ذلك تقدمت 3 آليات إسرائيلية من قوات النجدة، ووقعت في كمين مجموعة مضاد للدروع “الياسين 105″، حيث تظهر المشاهد استهدافها من المقاتلين من مسافة الصفر القتالية.

كما عرضت المشاهد إجلاء قوات الاحتلال للجنود القتلى من موقع الكمين، وسحب الآليات المدمرة.

القسام: كمين الأبرار عينة مصغرة مما يعانيه الاحتلال بوحل غزة

في نهاية الفيديو، دعا أحد مقاتلي القسام “جماهير أمتنا الغالية إلى الانضمام لقتال قتلة النساء والأطفال”.

المقاتل أكد أن عملية “كمين الأبرار”، هي “عينة مصغرة من الذي يعانيه الجيش المهزوم في وحل غزة، والذي سمحت الظروف الأمنية بعرضه”، مشيرا إلى أن “الاحتلال ما زال يتكتم على خسائره، ويفرض رقابته على جمهوره، ويكتفي بإعلام أهالي القتلى في أضيق الدوائر تماشياً مع قرار نتنياهو المتفرد”.

كما أضاف قاصداً نتنياهو: “لا يزال الأحمق المطاع المذكور يمني نفسه بالنصر الساحق مضحياً بجنوده وأسراه يوماً تلو الآخر في سبيل الحفاظ على منصبه، ورفاهية ابنه يائير وهدايا العجوز الشمطاء”.

صورة من استهداف آليات الاحتلال في
صورة من استهداف آليات الاحتلال في “كمين الأبرار”/القسام

وتابع مخاطباً نتنياهو: “ونحن في خان يونس في الأرض التي تزعم أنك سويتها وأمنت فيها، والله لن نترك هذا الأمر حتى تندحروا عن بلادنا”.

في السياق، قال مصدر قيادي بالقسام لقناة الجزيرة، إن ما أظهرته المشاهد المصورة جانب من العملية، مؤكدا أن ما حدث ولم يتم توثيقه أكبر بكثير.

ولفت إلى أنه تم الإعداد والتجهيز لهذا الكمين طوال 50 يوما في منطقة الزنة، وأنه جرى ذلك وفق معلومات استخبارية ورصد مكثف جرى خلاله تحديد مسار عودة جنود وآليات جيش الاحتلال.

يشار إلى أن كتائب القسام أعلنت، السبت 6 أفريل 2024، أنها أوقعت جنود الاحتلال في كمائن محكمة بمنطقة الزنة وحي الأمل بخان يونس، مؤكدة أن العمليات أسفرت عن مقتل نحو 14 جندياً.

وعقب العملية التي نفذتها كتائب القسام أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي انتهاء عملياته في خان يونس جنوبي القطاع، وسحب الفرقة 98 إلى السياج الفاصل.

nexus slot

garansi kekalahan 100