“استعدّوا للبقاء في الملاجئ 72 ساعة”.. الاحتلال يعثر على 100 جثة قرب غ..زة ويوجه رسالة لمس.توطنيه

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن “هيئة الإسعاف” عثرت على 108 جثث لإسرائيليين في مستوطنة “بئيري” بغلاف غزة، مساء الإثنين 9 أكتوبر 2023.

من جانب آخر، وجّهت قيادة الجبهة الداخلية لدى الاحتلال الإسرائيلي تعليمات للسكان في جميع أنحاء البلاد بإعداد غرفهم الآمنة وتخزين الطعام للإقامة لمدة 3 أيام.

في سياق متصل، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الإثنين، إن الحرب على قطاع غزة “ستستغرق وقتاً”، وتوعد “بتغيير منطقة الشرق الأوسط”.

أضاف نتنياهو: “نحن بالفعل في الحملة (العسكرية) وقد بدأناها للتو، قيادتكم قوية جداً في هذه الأيام الصعبة”، وأردف: “سيستغرق الأمر وقتاً، وهناك حاجة إلى موقف قوي في الأيام الصعبة المقبلة (..) أطلب منكم أن تقفوا بثبات، لأننا سنغير الشرق الأوسط”.

وتابع: “أعلم أنكم مررتم بأشياء فظيعة وصعبة”، متوعداً حركة “حماس” قائلاً إن “ما ستمر به سيكون صعباً وفظيعاً”.

وفجر السبت، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى” العسكرية ضد إسرائيل؛ “رداً على اعتداءات القوات الإسرائيلية والمستوطنين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته”، لا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

وبدأ جيش الاحتلال في المقابل عملية “السيوف الحديدية” ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في غزة، التي يسكنها أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ عام 2007

nexus slot

garansi kekalahan 100