استهداف سفينة مرتبطة باس.رائيل قرب الهند

#أخبار | ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية يوم السبت 23 ديسمبر أن سفينة “مرتبطة بإسرائيل” تعرضت لهجوم على بُعد نحو 370 كيلومترًا من سواحل الهند. ونقل الإعلام الإسرائيلي عن مواقع هندية، أن سفينة محملة بمواد كيماوية غادرت أحد موانئ السعودية وكانت في طريقها إلى الهند، وهي “مملوكة لإسرائيليين على ما يبدو”، لكنها كانت تحمل العلم الليبيري.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” إن السفينة هي “CHEM PLUTO” وتحدثت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية “UKMTO” يوم السبت عن تعرض سفينة لهجوم بواسطة مسيّرة بالقرب من سواحل الهند، تسبب بانفجار وحريق بها، وذكرت أن الحادث كان في الساعة 6:07 بتوقيت غرينتش.

وأظهر موقع “مارين ترافيك” مسار السفينة؛ حيث خرجت من ميناء الجبيل شرق السعودية، وكانت وجهتها ميناء Mangalore الواقع جنوب غرب الهند. ووفقًا للموقع، كانت آخر إشارة لها قبل 9 ساعات، أي حوالي الساعة 6 بتوقيت غرينتش، وهو الوقت نفسه الذي تحدثت عنه الهيئة البريطانية.

وقالت القناة 12 العبرية إن الاستهداف كان بمسيّرة أُطلقت من إيران. وتطرقت وسائل الإعلام العبرية إلى تهديدات مساعد قائد الحرس الثوري “محمد رضا نقدي” بإغلاق البحر الأبيض المتوسط ​​أيضًا إذا استمرت الولايات المتحدة وحلفاؤها بارتكاب “الجرائم” في غزة. وأضاف “نقدي” أن الخليج ومضيق هرمز أصبحا كابوسًا بالنسبة لهم، واليوم هم محاصرون في البحر الأحمر.

nexus slot

garansi kekalahan 100