الجيش المصري يعلق على القصف الإس.رائيلي للحدود: بعض جنودنا أصيبوا و الجانب الاس.رائيلي عبر لنا عن اسفه

قال المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية غريب عبد الحافظ، الأحد 22 أكتوبر2023، إن أفراد من مراقبي الحدود المصرية أصيبوا  جراء شظايا قذيفة أطلقتها دبابة إسرائيلية بطريق الخطأ، لافتاً إلى أن الجانب الإسرائيلي قد أبدى أسفه.

وعبر حسابه على موقع فيس بوك كتب: “خلال الاشتباكات القائمة في قطاع غزة اليوم الأحد الموافق 22 اكتوبر2023 أصيب أحد أبراج المراقبة الحدودية المصرية بشظايا قذيفة من دبابة إسرائيلية عن طريق الخطأ؛ مما نتج عنه إصابات طفيفة لبعض عناصر المراقبة الحدودية وقد أبدى الجانب الإسرائيلى أسفه على الحادث غير المتعمد فور وقوعه وجارٍ التحقيق فى ملابسات الواقعة”.

 

وأقر جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، بأن دبابة تابعة له أطلقت نيرانها عن طريق الخطأ وأصابت موقعاً مصرياً بالقرب من الحدود في منطقة كرم أبو سالم، وذلك بعدما سُمع دوي انفجار قوي جنوب معبر رفح بالجانب المصري، ووقوع إصابات.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي على منصة إكس: “أطلقت دبابة لجيش الدفاع قبل قليل نيرانها عن طريق الخطأ، وأصابت موقعاً مصرياً بالقرب من الحدود في منطقة كرم أبو سالم. الحادث قيد التحقيق ويتم فحص تفاصيله”.

فيما نقل موقع “مدى مصر” الإخباري عن مصدر في هيئة الإسعاف ومصدرين مسؤولين في محافظة شمال سيناء أن 9 مصريين أصيبوا في انفجار وقع قبل قليل بالقرب من برج تابع لقوات حرس الحدود جنوب مدينة رفح المصرية على خط الحدود الفاصل بين مصر وقطاع غزة، ونقلت سيارات الإسعاف المصابين إلى المستشفى العسكري في العريش.

وفي وقت سابق الأحد، نقلت وكالة رويترز عن شهود عيان أن انفجاراً وقع وسمعوا أبواق سيارات إسعاف تدوي قرب معبر رفح بين مصر وقطاع غزة الأحد، بعد قليل من دخول قافلة مساعدات ثانية إلى المعبر من الجانب المصري.

ودخلت الدفعة الثانية من قافلة المساعدات، الأحد، إلى قطاع غزة عبر معبر رفح المصري حسبما أفاد مراسل “سكاي نيوز عربية”، لتصبح ثاني دفعة إغاثية تدخل القطاع المحاصر منذ بدء التصعيد الإسرائيلي.

والسبت وصلت أول دفعة من مساعدات الإغاثة إلى القطاع على متن 20 شاحنة، تحمل غالبيتها أدوية وأغذية.

وكان منسق المساعدات الإنسانية في الأمم المتحدة مارتن غريفيت قد دعا إلى “نظام تفتيش ميسر”، بما يسمح بزيادة وصول مزيد من المساعدات إلى السكان المحاصرين في غزة هذا الأسبوع، من دون إبطاء.

nexus slot

garansi kekalahan 100