“الج./هاد الإس./لامي” تكشف عن عدد أسرى الاحتلال لديها.. وح./ماس: حاملات الطائرات الأمريكية لن تخيفنا

قال الأمين العام لحركة “الجهاد الإسلامي” زياد النخالة، الأحد 8 أكتوبر2023، إن لديهم أكثر من 30 أسيراً إسرائيلياً منذ بدء معركة “طوفان الأقصى” التي أعلنتها المقاومة أمس السبت، مشيراً إلى أن العملية “كشفت ضعف العدو وأصابته بالشلل وكسرته”.

وأوضح النخالة أن الاحتلال الإسرائيلي “يقف الآن ذليلاً، رغم الأكاذيب التي يوزعها في كل مكان”، وأن تل أبيب “استنجدت بحليفتها أمريكا رأس الشر في العالم”.

أضاف في كلمة مصورة: “مقاتلونا أذلوا العدو المدجج بالسلاح ويحاصرون قواته في المدن المحتلة”، وأردف: “نؤكد للعدو وداعميه أن إجرامه لن يزيدنا إلا قوة وإصراراً على الاستمرار في القتال”.

وأكد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، أن جيش الاحتلال “أضعف مما يعتقد الكثير في العالم، وأسرى العدو لدينا بالعشرات وأكثر”، لافتاً إلى أن بحوزتهم 30 أسيراً إسرائيلياً، مضيفاً: “لن يعودوا إلى بيوتهم قبل تحرير أسرانا”.

وشدد النخالة في كلمته على أن “كل ساعة تمر تؤكد أن مقاومتنا وشعبنا أكثر قوة وأكثر بأساً”.

“حاملات الطائرات الأمريكية لن تخيفنا”

من جانبها، قالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الأحد، إن تحريك حاملة الطائرات الأمريكية “لا يخيفنا، وعلى الإدارة الأمريكية أن تدرك عواقب هذه الخطوة”.

جاء تصريح حماس عقب تأكيد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أنه وجّه “بتحريك حاملة الطائرات جيرالد فورد إلى شرق المتوسط لتعزيز جهود الردع الإقليمي”.

أضاف أوستن: “سنقوم بتسريع تزويد الجيش الإسرائيلي بمعدات وموارد إضافية وأولى المساعدات الأمنية ستتحرك اليوم (الأحد)”، وأردف: “سنواصل الاتصال الوثيق بنظرائنا الإسرائيليين لضمان حصولهم على ما يحتاجون إليه للدفاع عن أنفسهم ضد الهجمات الإرهابية”.

في سياق متصل، قال البيت الأبيض إن فريق الأمن القومي الأمريكي أطلع الرئيس جو بايدن، الأحد، على الوضع في إسرائيل، مؤكداً أن بايدن “وجّه بتقديم دعم إضافي لإسرائيل”.

وفجر السبت 7 أكتوبر/تشرين الأول، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى” العسكرية ضد إسرائيل؛ رداً على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، لا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

فيما أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية”، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة؛ جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

nexus slot

garansi kekalahan 100