الخطوط الجوية القطرية الخامسة عالمياً بدقة المواعيد

حلت الخطوط الجوية القطرية في المركز الخامس عالميا من حيث دقة المواعيد في أحدث تقرير صادر عن شركة Cirium، الرائدة العالمية في تحليلات الطيران.

أظهر أحدث تقرير صادر عن شركة تحليلات الطيران العالمية «cirium» أن الخطوط الجوية القطرية حلت بالمرتبة الخامسة عالمياً في قائمة أكثر شركات الطيران الكبرى دقة في المواعيد عالمياً خلال شهر يوليو 2023 وحققت الخطوط القطرية نسبة التزام بالمواعيد تبلغ %82.67 في يوليو وهو ما يمثل انخفاضا مقارنة مع مستوى بلغ %85 في يونيو و%85.79 في مايو 2023، ويعتمد التصنيف بشكل رئيسي على ما إذا كانت الرحلات المغادرة والقادمة قد سجلت توقيتاً مبكرًا أو تمت في الوقت المحدد لها بالضبط، والوصول في غضون 15 دقيقة من الجدول الزمني – طبقا لموقع الهيئة العامة للطيران المدني.

وشغلت خطوط لاتام التشيلية التي تمتلك بها الخطوط الجوية القطرية المرتبة الأولى عالمياً في الالتزام بدقة المواعيد بنسبة بلغت %85.3 في يوليو 2023 وخلال السنة المالية الماضية ضخت الخطوط الجوية القطرية استثمارات بقيمة 648 مليون دولار في خطوط لاتام الجوية، كما شاركت كذلك في خطة إعادة هيكلة لاتام وهي شركة طيران قابضة ومقرها سانتايغو في تشيلي، وتوفر خطوط لاتام رحلات جوية داخلية ودولية متوسطة إلى طويلة المدى لحزمة من الوجهات العالمية أبرزها أميركا الشمالية، والبرازيل، وتشيلي، وكولومبيا، والإكوادور وبيرو.

وفي المرتبة الثانية عالمياً في دقة المواعيد شركة طيران أفيانكا بنسبة التزام بدقة المواعيد تبلغ %84.67 في يوليو، تلتها الخطوط الجوية السعودية بنسبة التزام بلغت %83.76، ثم الخطوط الجوية اليابانية بنسبة التزام %83.39.

وتسعى الخطوط الجوية القطرية إلى زيادة عدد رحلاتها بهدف الاستمرار في الحفاظ على مكانتها العالمية المرموقة كأفضل شركة طيران في العالم مع 259 طائرة تحت الطلب بما في ذلك خيارات الطائرات وخطابات النوايا تتوزع على 210 طائرات ركاب و30 طائرة شحن و19 طائرة لشركة القطرية لطائرات رجال الأعمال التابعة لها، وتبلغ القيمة الإجمالية للطائرات تحت الطلب أكثر من 67.3 مليار دولار أميركي.

وبحسب بيانات الخطوط الجوية القطرية فقد ارتفع أسطول الناقلة الوطنية على أساس سنوي إلى مستوى 265 طائرة في السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2023 مقارنة مع 257 طائرة في السنة المالية السابقة، ويتميز الأسطول بالكفاءة في استهلاك الوقود والذي مكنها من تحقيق رؤيتها في جمع العالم معا مع المحافظة على عنصر الاستدامة، وقد نجحت بفضل استثماراتها الاستراتيجية في الطائرات الحديثة في الحفاظ على المرونة المثلى لمواجهة جميع التحديات متيحة لذلك إمكانيات تقديم القدرة المناسبة في كل سوق لتلبية الطلب على الشحن الجوي ونقل المسافرين على حد سواء.

وأعادت الناقلة القطرية ثماني من أصل عشر من طائراتها من طراز إيرباص A380 إلى الخدمة بهدف زيادة قدرة أسطولها لخدمة الوجهات الرئيسية، بما في ذلك لندن هيثرو وبيرث وسيدني وبانكوك وباريس وتواصل مقاعد «كيو سويت» على درجة رجال الأعمال تبوؤ مكانة رائدة في قطاع الطيران، بعد نحو 6 سنوات من إطلاقها وذلك بفضل تصميمها المتطور. كما حصلت مقاعد كيو سويت في عام 2021 على جائزة أفضل مقعد طيران على درجة رجال الأعمال في العالم من سكاي تراكس العالمية ومع ترتيب المقاعد بحسب التشكيل 1-2-1، توفر كيو سويت للمسافرين المساحة الرحبة والخصوصية المطلقة والراحة التامة والتباعد الاجتماعي الأفضل في الأجواء وتوفر الناقلة القطرية هذه المقاعد على 74 طائرة ضمن أسطولها، بما في ذلك طائراتها من طراز إيرباص A350 وبوينغ B777، إلى معظم الوجهات طويلة المدى.

وبفضل الأسطول الحديث حافظت القطرية للشحن الجوي المملوكة للخطوط الجوية القطرية على مكانتها بوصفها أكبر شركة شحن جوي في العالم، مع مواصلة نقل البضائع إلى الأسواق العالمية، الأمر الذي ساهم في دعم سلاسل التوريد العالمية وتسريع تحولها الرقمي بشكل فعال. فيما أصبحت القطرية لطائرات رجال الأعمال أكبر مشغل عالمي لطائرات الجلفستريم G650ER في العالم مع امتلاكها لـ15 طائرة، بالإضافة إلى طائرتين جلوبال 5000 وطائرتين من طراز A319.

موقع الشرق

nexus slot

garansi kekalahan 100