الدوحة : انطلاقة قوية لمنافسات النسخة الـ 27 لبطولة آسيا للشباب والشابات لكرة الطاولة

الدوحة في 17  جويلية /قنا/ انطلقت امس منافسات النسخة الـ 27 لبطولة آسيا للشباب والشابات لكرة الطاولة، بمشاركة 213 لاعبا ولاعبة يمثلون 24 دولة، وذلك في صالة لجنة رياضة المرأة بأسباير زون، وتستمر حتى يوم 22 جويلية الجاري.

شهدت المنافسات انطلاق مباريات الأدوار التمهيدية للفرق بجانب كل من الدورين الثاني والثالث، وكانت البداية بلقاء الصين تايبيه مع سنغافورة ضمن مباريات المجموعة الثانية، حيث دانت الأفضلية لصالح الصين تايبيه بنتيجة 0 – 3.

وحقق المنتخب التايلاندي المفاجأة بتغلبه على منتخب كوريا الجنوبية بالنتيجة نفسها 3 – 0، فيما تغلب المنتخب الياباني على نظيره منتخب سريلانكا بنتيجة 3 – 0.

وضمن مباريات المجموعة الثالثة تفوق المنتخب الهندي على نظيره الفلبيني بنتيجة 3 – 0، وفاز المنتخب الصيني على نظيره الأوزبكي بنتيجة 3 – 0.

وعلى صعيد النتائج العربية خسرت الكويت من هونغ كونغ بنتيجة 0 – 3 ضمن مباريات المجموعة الخامسة، كما خسر المنتخب العماني من نظيره الياباني بنتيجة 0 – 3 ضمن مباريات المجموعة الرابعة، فيما خسر المنتخب الأردني من اليابان بنتيجة 0 – 3، ضمن مباريات المجموعة الثانية.

وتنطلق غدا الثلاثاء مباريات الدور ربع ونصف النهائي، فيما تقام المباريات النهائية في كل فئة بعد غد الأربعاء تعقبها مراسم التتويج.

أما منافسات الفردي والزوجي والزوجي المختلط في فئتي تحت 15 وتحت 19 سنة فتنطلق يوم الخميس، على أن تقام النهائيات يوم السبت المقبل.

وأعرب السيد خليل بن أحمد المهندي رئيس الاتحادين القطري والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة الطاولة عن ارتياحه للأجواء المميزة التي تشهدها البطولة، والمشاركة الهائلة للاعبي ولاعبات القارة من مختلف الدول، بحثا عن بطاقات العبور إلى نهائيات بطولة العالم للشباب والشابات في سلوفينيا.

وقال المهندي في تصريح له اليوم إن البطولة تعد فرصة كبيرة لجميع المشاركين من أجل التنافس القوي والاحتكاك مع مدارس متنوعة في كرة الطاولة لاكتساب الخبرات أو التأهل للمونديال.. مشيرا إلى أن الجميع في الاتحادين القطري والآسيوي واللجنة المنظمة قاموا بجهود استثنائية من أجل تنظيم هذه البطولة بشكل مثالي وخروجها بأفضل صورة.

وأضاف: “بالتأكيد، وجود خبرات كبيرة لدى فريق عمل الاتحاد القطري ساهم بالوصول لهذه الانطلاقة الجيدة، حيث سعى الجميع لتقديم صورة مشرفة عن استضافة قطر وتنظيمها للأحداث الرياضية المختلفة”.

وتمنى المهندي في ختام تصريحاته التوفيق لجميع المنتخبات المشاركة في هذه النسخة، وتحقيق أكبر استفادة فنية ممكنة من البطولة، والتي تمثل التزاما من الاتحاد الآسيوي الذي يترأسه لتطوير المواهب الشابة وإكسابها الخبرات اللازمة.

من ناحيته، قال ثاني بن جمعة الزراع رئيس لجنة المنتخبات الوطنية القطرية، إن البطولة القارية تشهد مشاركة نخبة من الأبطال المميزين في فئة الشباب والشابات، في ظل حرصهم على حجز مقاعدهم في بطولة العالم للشباب بسلوفينيا.

وأضاف: “البطولة تمثل فرصة للاعبي ولاعبات المنتخب القطري لمزيد من الاحتكاك واكتساب الخبرات، وننتظر منهم تقديم الأفضل دائما رغم صعوبة المنافسات”.

وشدد الزراع على أن هذه البطولة تعد “بروفة” قوية ونهائية للاعبينا استعدادا لخوض منافسات البطولة العربية في العراق نهاية يوليو الجاري لكل الفئات العمرية.

وفي الإطار ذاته، أكد السيد حسن العمري، مساعد الحكم العام في البطولة، أن المنافسات القارية ستشهد صراعا كبيرا بين لاعبي المنتخبات المشاركة على اعتبار أنها ستكون مؤهلة لبطولة العالم، مشيرا إلى أن اللجنة المنظمة سعت للإعداد للبطولة على نحو جيد؛ بهدف توفير أجواء مثالية أمام الجميع.

وقال في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية قنا: “يدير المنافسات 33 حكما، بينهم 13 من قطر، فيما يتوزع بقية الحكام على 17 دولة: السعودية، الكويت، اليابان، إيران، الصين، الهند، ماليزيا، سلطنة عمان، سوريا، الأردن، لبنان، تايلاند، العراق، هونغ كونغ، سنغافورة، فلسطين، نيبال”.

وأضاف: “أقيمت دورة تدريبية للحكام عشية انطلاق البطولة بجانب تنظيم اختبار القانون الدولي المتقدم في التحكيم والمؤهل للحصول على الشارة الزرقاء، ومن ثم نيل الشارة الذهبية، وقد خلص الاختبار 9 حكام، ونجح 5، وقد تمكنت من الحصول على التجديد للشارة الزرقاء”.

وشدد العمري، الذي أدار في مايو الماضي المباراة النهائية لمنافسات فردي الرجال في بطولة العالم بمدينة ديربان بجنوب إفريقيا، على أهمية البطولة الآسيوية كونها مؤهلة لبطولة العالم المقبلة، مؤكدا أن الاتحاد القطري أنجز كافة الترتيبات بعد اعتذار العراق عن التنظيم قبل نحو شهر من الآن.

وختم العمري الذي يعد من الحكام البارزين في قطر وقارة آسيا الذين يحملون الشارة الزرقاء تصريحاته لـ /قنا/: “كل شيء يسر على أفضل ما يرام من خلال المباريات التي أجريت هذا اليوم، وبلا شك جميع الحكام الذين يديرون المنافسات هم من نخبة حكام القارة، ويملكون خبرة كبيرة، ونحن على ثقة كبيرة بقدرتهم على قيادة المباريات بكفاءة عالية”.

nexus slot

garansi kekalahan 100