الدوحة تحتضن مواجهة نارية بين مصر والجزائر أكتوبر المقبل

يستعد منتخب الجزائر لكرة القدم لمواجهة نظيره المصري وديًا، وذلك بالعاصمة القطرية الدوحة، في إطار استعدادات المنتخبين لنهائيات كأس أفريقيا كوت ديفوار 2023، المؤجلة إلى مطلع السنة القادمة.

وأكد موقع “shootafrica” نقلًا عن مصادره الخاصة، أن مواجهة الجزائر ومصر الودية، لن تقام في فرنسا، وسيتم خوضها بالعاصمة القطرية الدوحة وذلك يوم 17 أكتوبر القادم، أي قبل نحو 3 أشهر عن انطلاق منافسات البطولة الأفريقية.

وواجهت الجزائر منتخب تونس وديًا شهر يونيو الماضي، بملعب 19 مايو بمدينة عنابة الواقعة شرقي الجزائر العاصمة، في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بين المنتخبين (1-1)، فيما يستعد “محاربو الصحراء” لمواجهة بطل أفريقيا المنتخب السنغالي يوم 12 سبتمبر القادم، بالملعب العاصمة داكار، قبل ملاقاة مصر شهر أكتوبر المقبل حسب التقارير الإعلامية (المباراة لم ترسم بعد).

وكان منتخب الجزائر قد خرج من الدور الأول في النسخة الأخيرة عام 2021، من البطولة الأفريقية التي جرت وقائعها بالكاميرون، وذلك بعد تتويجه باللقب للمرة الثانية في تاريخه عام 2019، فيما حل المنتخب المصري وصيفًا بعد خسارته المباراة النهائية ضد المنتخب السنغالي بركلات الترجيح.

ويأمل “الخضر” تحت قيادة المدرب بلماضي، في محو إخفاقهم الأخير بدورة الكاميرون، فضلًا عن فشلهم في بلوغ نهائيات كأس العالم قطر 2022، وذلك من خلال التألق في كأس أفريقيا بكوت ديفوار، إذ يستهدفون العودة مجددًا إلى منصة التتويج.

وكان مدرب منتخب الجزائر جمال بلماضي قد طلب من الاتحاد الجزائري، ضرورة البحث عن منافسين من القارة السمراء حصرًا، من أجل ترتيب مباريات ودية معهم في مواعيد التوقف الدولي التي تسبق موعد نهائيات كأس أفريقيا بكوت ديفوار في الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير 2024.

nexus slot

garansi kekalahan 100