الدوحة من أرخص مدن الخليج في تكلفة المعيشة للمغتربين

احتلت الدوحة المركز الـ 126 عالمياً في قائمة المدن الأغلى عالمياً بتكلفة المعيشة للمغتربين، وفق تقرير شركة mercer “ميرسر”السنوي للعام 2023 الذي شمل 227 دولة، لتصنف ضمن المدن الأرخص بتكلفة المعيشة على المستوى العالمي ومنطقة الشرق الأوسط والخليج العربي .

ووفق الموقع الإلكتروني للشركة، احتلت دبي وأبوظبي المركزين الـ18 و43 على التوالي عالمياً، وحسب الموقع كلاهما شهد زيادات كبيرة إلى حد ما في ترتيبهما منذ العام الماضي.

وخليجياً أيضاً، قفزت مدن سعودية مثل الرياض (85) وجدة (101) في في قائمة المدن الأغلى عالمياً بتكلفة المعيشة، فيما احتلت عاصمة سلطنة عمان مسقط المركز الـ 130 عالمياً ، بينما احتلت الكويت المركز الـ 131 عالمياً، كما جاءت المنامة في المركز الـ 98 عالمياً .

وعربياً، احتلت العاصمة المصرية القاهرة المرتبة الـ217، والعاصمة الأردنية عمّان المرتبة الـ110.

ويقول موقع ميرسر إن الارتفاع المفاجئ في تكاليف إيجار الإسكان يعتبر أحد العوامل الرئيسية وراء التغييرات الجديدة في تصنيفات المدن هذا العام.

وحافظت هونغ كونغ على مكانتها في المرتبة الأولى كأغلى مدينة بالنسبة للمغتربين، تليها سنغافورة التي تقدمت من المرتبة الثامنة إلى المرتبة الثانية، مما دفع زيورخ إلى المركز الثالث.

وتراجعت بعض المُدن مثل لندن إلى المرتبة الـ17، وأمستردام إلى المرتبة الـ28، بينما تقدمت نيويورك مرتبة واحدة إلى المرتبة السادسة.

الدوحة – موقع الشرق

nexus slot

garansi kekalahan 100