الدوري الإيطالي : ديربي الانتر وميلان يتصدر مشهد الجولة الرابعة غدا

ميلان ( ايطاليا) في 15 سبتمبر /قنا/ يلتقي الغريمان إنتر و ميلان، يوم غد السبت، في مواجهة ديربي مدينة ميلان على ملعب سان سيرو في الجولة الرابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، برسم فك شراكة صدارة جدول الترتيب.

الفريقان هما الوحيدان في النسخة الحالية من الدوري، اللذان حققا ثلاث انتصارات وجمعا النقاط التسعة، بالعلامة الكاملة ليتقاسما الصدارة مع أفضلية للانتر بفارق الأهداف.

وكان الملعب التاريخي قد شهد مواجهتي ديربي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، عندما فاز إنتر ذهابا بهدفين دون رد وإيابا بهدف دون رد، قبل أن يخسر النهائي أمام مانشستر سيتي الإنجليزي.

وأدت تعاقدات الطرفين خلال فترة الانتقالات الصيفية إلى بداية مثالية، فسجل إنتر 8 أهداف دون أن تهتز شباكه، بفضل الشراكة بين بطل العالم مع منتخب الأرجنتين لاوتارو مارتينيس متصدر ترتيب الهدافين بخمسة أهداف، والوافد الجديد الفرنسي ماركوس تورام، فيما يتألق مع ميلان الثلاثي الجديد الإنجليزي روبن لوفتوس-تشيك القادم من تشلسي وزميله السابق الأمريكي كريستيان بوليسيك والهولندي تيجاني رينديرس.

وتنفس ميلان الصعداء بعد عودة مهاجمه المخضرم أوليفييه جيرو إلى التدريبات أمس الخميس، بعد تعرضه لإصابة مع منتخب فرنسا في تصفيات كأس أوروبا 2024، ما قد يدعم صفوف فريقه في الديربي غدا وفي المواجهة الصعبة أمام نيوكاسل الإنجليزي في الجولة الأولى من مسابقة دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء المقبل.

بالمقابل يملك إنتر تشكيلة مشابهة لتلك التي خسرت نهائي دوري الأبطال في اسطنبول في يونيو الماضي ( باستثناء تورام )، كما يملك المدرب سيموني إنزاغي بدلاء جيدين على غرار الجناح الكولومبي المخضرم خوان كوادرادو الذي يعاني حاليا من الإصابة ولاعب الوسط دافيدي فراتيزي الذي لم أساسياً منذ قدومه على سبيل الإعارة من ساسوولو، لكنه قدم أداء رائعا مع منتخب إيطاليا وسجل هدفين في مرمى أوكرانيا ليقود ايطاليا للفوز 2 – 1 ، يوم الثلاثاء الماضي، فارضا نفسه في حسابات المدرب إنزاغي الذي يخوض أيضا مواجهة منتظرة في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء المقبل على أرض ريال سوسييداد الإسباني.

ويفتتح يوفنتوس، ثالث الترتيب بسبع نقاط، المرحلة يوم غد السبت عندما يستضيف لاتسيو صاحب البداية المتذبذبة بعدما تلقى خسارتين قبل الفوز على نابولي حامل اللقب.

وتلقى يوفنتوس ضربة قوية مع ايقاف لاعب وسطه المخضرم الفرنسي بول بوغبا موقتا بسبب تعاطي المنشطات، بالمقابل من المنتظر ان يظهر لاعب الوسط الفرنسي ماتيو غندوزي للمرة الأولى أساسيا مع لاتسيو بعد إعارته من مرسيليا.

ويأمل نابولي حامل اللقب في تعويض خسارته الأخيرة ضد لاتسيو التي ارجعته إلى المركز السادس، عندما يحل ضيفا على جنوى الرابع عشر، وذلك قبل أن يرحل لملاقاة سبورتينغ براغا البرتغالي يوم الأربعاء المقبل في دوري أبطال أوروبا.

nexus slot

garansi kekalahan 100