السعودية تدعو إلى اجتماع “إسلامي” عاجل لبحث العدوان على غ.زة

قالت وكالة الأنباء السعودية “واس”، إن المملكة بصفتها رئيسة القمة الإسلامية في دورتها الحالية، دعت الدول الإسلامية إلى اجتماع عاجل يوم الأربعاء المقبل، لبحث العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وذكرت “واس” أن السعودية بصفتها أيضا رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي، ستعقد اجتماعا عاجلا في مدينة جدة، وسيكون على “استثنائياً عاجلاً على مستوى الوزراء مفتوح العضوية”.

وكان مصدر سعودي مقرب من الحكومة، كشف النقاب عن أن المملكة قررت تعليق محادثات التطبيع مع “إسرائيل” على خلفية الحرب الدائرة بين الدولة العبرية وحركة حماس في قطاع غزة، بحسب “فرانس برس”.

على صعيد آخر أكدت المملكة رفضها القاطع لدعوات التهجير القسري للشعب الفلسطيني من غزة، وإدانتها لاستمرار استهداف المدنيين العزّل هناك.

وأوضحت وزارة الخارجية السعودية في بلاغ نشرته وكالة الأنباء الرسمية، أن المملكة جددت مطالبتها للمجتمع الدولي بسرعة التحرك لوقف كافة أشكال التصعيد العسكري ضد المدنيين، ومنع حدوث كارثة إنسانية، وتوفير الاحتياجات الإغاثية والدوائية اللازمة لسكان غزة لا سيما أن حرمانهم من هذه المتطلبات الأساسية للعيش الكريم يُعد خرقاً للقانون الدولي الإنساني، وسيفاقم من عمق الأزمة والمعاناة التي تشهدها تلك المنطقة.

يشار إلى أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 2200 فلسطينيا، ودمر مناطق سكنية كاملة.

nexus slot

garansi kekalahan 100