القطري سعود بن علي آل ثاني رئيساً للاتحاد الدولي لكرة السلة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة السلة، الأربعاء 23 أوت 2023، انتخاب سعود بن علي آل ثاني رئيساً له حتى 2027.

وسيتولى المسؤول القطري المسؤولية خلفاً للمالي هامان نيانغ بعدما نال الثقة خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي في العاصمة الفلبينية مانيلا.

وأقيمت الانتخابات على هامش بطولة العالم التي تستضيفها الفلبين واليابان وإندونيسيا بين 25 أوت الجاري والعاشر من سبتمبر/أيلول المقبل.

وشغل آل ثاني، منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للدورة السابقة التي بدأت عام 2019، كما ترأس الاتحاد الآسيوي لكرة السلة منذ 2002.

ونقل موقع الاتحاد الدولي عن آل ثاني، قوله: “إنه لشرف عظيم أن أتولى هذه المسؤولية، بالنسبة لي، ولبلدي قطر، ولقارتنا الآسيوية. أنا الآن أمثل مصالح جميع الاتحادات الوطنية في جميع أنحاء العالم”.

وأضاف: “كرة السلة رياضة عالمية وهذه هي أهم نقاط قوتنا. أقدم وعداً واحداً اليوم وهو أنني سأعمل بجد مع قادة الاتحاد الدولي لكرة السلة ومجلس الإدارة بأكمله من أجل خير كرة السلة”.

قطر تستضيف كأس العالم لكرة السلة عام 2027

جدير بالذكر أن دولة قطر ستستضيف النسخة المقبلة من كأس العالم في عام 2027، للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة السلة (فيبا) في أفريل الماضي، منح قطر حق استضافة كأس العالم للرجال عام 2027، على أن تقام جميع المباريات في العاصمة الدوحة.

وجاء في بيان على الموقع الرسمي للاتحاد: “حصل الاتحاد القطري لكرة السلة على حقوق استضافة كأس العالم لكرة السلة 2027، على أن تُلعب جميع مباريات البطولة المرموقة في مدينة الدوحة”.

وتابع: “عند اتخاذ قراره، أعجب المجلس المركزي لفيبا بالملف، خاصةً العناصر المتعلقة بالطبيعة الجغرافية المدمجة، والمرونة الفريدة مع جدولة البطولة في الملاعب من أجل تقديم الأفضل للجماهير، فضلاً عن التركيز على الاستدامة”.

وتابع البيان: “تملك العاصمة القطرية الدوحة، وهي واحدة من أفضل الوجهات ربطاً في العالم، رحلات مباشرة من معظم الدول المشاركة المحتملة، في حين أن المترو وشبكة النقل العام التي تم تطويرها أخيراً يربطان جميع الملاعب، وذلك يوفر خدمة من الدرجة الأولى لجميع الزوار”.

وأضاف: “لأن جميع الفرق تلعب في المدينة نفسها، يمكن للجماهير التخطيط لكل شيء مسبقاً والاستمتاع بتجربة فريدة بما أن جميع الملاعب تقع على بعد 30 دقيقة من بعضها البعض”.

وستستضيف قطر المونديال الثالث على التوالي في قارة آسيا بعد أن أقيمت نسخة 2019 بالصين، في حين تستضيف كل من الفلبين واليابان وإندونيسيا نسخة 2023 الصيف المقبل.

nexus slot

garansi kekalahan 100