اللجنة الأمريكية – العربية لمكافحة التمييز تمنح دولة قطر جائزة الإنجاز النموذجية تقديرا لإنجازاتها في استضافة كأس العالم

واشنطن في 20 يونيو /قنا/ كرمت اللجنة الأمريكية – العربية لمكافحة التمييز دولة قطر بمنحها جائزة الإنجاز النموذجية؛ تقديرا لإنجازاتها البارزة في استضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وتفانيها في تعزيز الثقافة والتراث والهوية العربية والارتقاء بها.

وأكدت اللجنة الأمريكية العربية لمكافحة التمييز أنه في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، خطت دولة قطر خطوات كبيرة في الدفاع عن الثقافة والقيم العربية، وأضافت أن التنظيم والتنفيذ الناجحين لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 أظهر قدرة المنطقة على استضافة أحداث عالمية المستوى مع توفير تجربة لا مثيل لها للزوار الدوليين.

وشددت اللجنة على أن التزام دولة قطر بإظهار ثراء وتنوع التراث العربي كان واضحا طوال البطولة، وقد تركت الجهود التي بذلتها تأثيرا دائما على الساحة العالمية.

وتسلم الجائزة نيابة عن دولة قطر سعادة الشيخ مشعل بن حمد آل ثاني سفير دولة قطر لدى الولايات المتحدة، في حفل العشاء السنوي الذي أقامته اللجنة بمشاركة قادة المجتمع والنشطاء والباحثين، وهو بمثابة منصة لتعزيز الحوار والتواصل بين المجتمع العربي الأمريكي.

وقال سعادة الشيخ مشعل بن حمد آل ثاني في كلمته بهذه المناسبة: إن دولة قطر ومن خلال استضافتها لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 الأكثر تنوعا وترحيبا في التاريخ، تمكنت من تغيير المفاهيم حول العالم العربي والإسلامي عبر ضيافتنا المرحبة بالجميع وثقافتنا المحلية النابضة بالحياة.

وأضاف: لقد كسرت البطولة في قطر الحواجز الثقافية، وحطمت المفاهيم الخاطئة، وسلطت الضوء على القواسم المشتركة بين المجتمعات. وتابع: بالتأكيد هدفنا هو البناء على نجاح البطولة، واستضافة المزيد من الفعاليات الضخمة بعد استضافتنا مئات الأحداث الرياضية العالمية على مر السنين، وأيضا الاستمرار في دعمنا لفرص الدول الإقليمية الأخرى والدول الأصغر لاستضافة فعاليات مماثلة في المستقبل.

من جانبه، أعرب الدكتور صفا رفقا، رئيس مجلس الإدارة الوطني للجنة الأمريكية – العربية لمكافحة التمييز، عن إعجابه وتقديره لما حققته دولة قطر من إنجازات، وقال: لقد وضعت دولة قطر معيارا جديدا في استضافة الأحداث العالمية، مع الحفاظ على جوهر الثقافة العربية والترويج لها. وأضاف: يسعدنا تكريم دولة قطر بجائزة الإنجاز النموذجية، حيث إن تفانيها في تعزيز التفاهم بين الثقافات والوحدة داخل المجتمع العربي شكل حقيقة أمرا ملهما.

nexus slot

garansi kekalahan 100