المؤسسة القطرية للإعلام تحصد ثلاث جوائز ذهبية وفضية واحدة في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

تونس في 16 جوان /قنا/ حصدت المؤسسة القطرية للإعلام، ثلاث جوائز ذهبية وجائزة فضية، في الدورة الـ23 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، الذي أختتم فعاليته بحفل فني على مسرح قرطاج في تونس.

وتوجت المؤسسة القطرية للإعلام مساء أمس بالجائزة الذهبية ضمن فئة “البرامج الصحية” عن برنامج “سواعد” من إنتاج إذاعة قطر، كما فازت بالجائزة الذهبية ضمن فئة “البرامج الفلاحية” وذلك عن برنامج “السماد الأخضر” من إنتاج إذاعة قطر.

و حصلت الإذاعة أيضا على الجائزة الفضية ضمن فئة “برامج الأطفال” عن برنامج “أوتاد” وهو من إنتاجها أيضا.

وفي مسابقة البرامج والأفلام الوثائقية والتلفزيونية فئة الرئيسية والموازية، فازت الجزيرة الوثائقية بالجائزة الذهبية عن برنامجها “مارد من السنابل”، فيما منحت الجائزة الفضية لبرنامج “صنوان” من إنتاج هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية .

وفي فئة الأفلام والبرامج الوثائقية الخاصة بالقضية الفلسطينية، فاز بالجائزة الأولى برنامج “من فلسطين” من إنتاج المؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري، فيما حصل على الجائزة الثانية برنامج “شامي” إنتاج الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الفلسطينية.

وفي فئة مسابقة الدراما فاز بالجائزة الأولى مسلسل “صالح في قلب الفلك” الذي أنتجته إذاعة الكويت.

يشار إلى أن المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في دورته الـ23 انطلق في الثاني عشر من يونيو الجاري في العاصمة التونسية، واستمر المهرجان لمدة 4 أيام ، وانعقد تحت شعار “الفنون والثقافة تجمعنا”، بتنظيم من اتحاد إذاعات الدول العربية بالتعاون مع مؤسستي الإذاعة والتلفزيون التونسيين وبمشاركة ممثلين عن الهيئات الأعضاء في الاتحاد المتخصصين في مجالات الإخراج والإنتاج وإعداد البرامج.

nexus slot

garansi kekalahan 100