النهضة تحدد موعد مؤتمرها الـ11

أفادت حركة النهضة بأنها ستعقد مؤتمرها الحادي عشر أواخر شهر أكتوبر 2023، وذلك “تمسكا بحياة سياسيّة مسؤولة، وسعيا إلى تقييم جدّي لمشاركتها في إدارة عشرية الانتقال الديمقراطي الصعب”، حسب بيان أصدرته اليوم الخميس بعد انعقاد مكتبها التنفيذي، داعية منخرطيها إلى المشاركة الواسعة في ما وصفته ب “المحطة السياسيّة الهامّة”.

واعتبرت في هذا السياق، أنّ قرار تغيير رئيسة الحكومة، “ليس إلاّ محاولة للهروب الى الأمام باعتبار غياب برنامج إصلاح واضح”.

وندّدت حركة النهضة في ذات البيان ، بظروف الموقوفين في السجن و”حرمانهم من مقابلة أهاليهم بشكل مباشربتعليمات شفاهية خالفت

قرارات القضاء”، حسب نص البيان ، إضافة الى ما يعانيه عدد منهم نتيجة الأمراض المزمنة والخطيرة، مجددة دعوتها الى إطلاق سراحهم فورا”.

*وات

بيان المكتب التنفيذي لحركة النهضة
انعقد المكتب التنفيذي لحركة النهضة عن بعد مساء الأربعاء 02 أوت 2023، وتمّ خلال الجلسة التداول في المستجدات والتطورات على الصعيدين الوطني والاقليمي.
وفي هذا الإطار يهم حركة النهضة أن تسجل ما يلي:
1- تعتبر أن قرار تغيير رئيسة الحكومة، اعتراف ضمني بفشل الاختيارات في إدارة الدولة ومحدودية الخيارات الاقتصادية والاجتماعية التّي أنهكت التونسيين وتهاوت خلالها مقدرتهم الشرائية وتراجعت فيها كل المؤشرات الماليّة.
وتقدّر أنّ هذا التغيير ليس إلاّ محاولة للهروب الى الأمام باعتبار غياب برنامج إصلاح واضح تلتقي عليه كلّ الأطراف لإنقاذ البلاد مما يتهددها من مخاطر على كل المستويات.
2- تنبّه إلى خطورة تواصل تدهور الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية حيث تعطلت محركات التنمية والاستثمار وارتفعت نسب الفقر والبطالة وانحسر دور السلطة في إدارة الأزمات المتتالية التي أنهكت المواطن وعقّدت أوضاعه المعيشيّة وٱخرها أزمة فقدان الخبز، ومواصلة سياسة الإنكار والاكتفاء باتهام المعارضة السياسيّة، رغم أن أبرز رموزها يقبع وراء القضبان منذ أشهر بتهم باطلة ومفتعلة.
3- تندد بظروف المعتقلين السياسيين في السجن وحرمانهم من مقابلة أهاليهم بشكل مباشر بتعليمات شفاهية خالفت قرارات القضاء، إضافة الى ما يعانيه عدد منهم نتيجة الأمراض المزمنة والخطيرة، وهي سلوكات تكشف النزوع إلى الانتقام والتشفي والتنكيل خارج إطار القانون، وتجدّد دعوتها الى إطلاق سراحهم فورا.
4- تعلن عزمها عقد مؤتمرها الحادي عشر أواخر شهر أكتوبر 2023، تمسكا بحياة سياسيّة مسؤولة، وسعيا إلى تقييم جدّي لمشاركتها في إدارة عشرية الانتقال الديمقراطي الصعب، وتعبيرا عن الإرادة في تجديد عرضها السياسي وبرنامجها الوطني المستقبلي.
وتدعو مناضليها ومنخرطيها إلى المشاركة الواسعة في هذه المحطة السياسيّة الهامّة. وفي هذا الإطار تجدّد الدعوة إلى احترام القانون وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين المظلومين وعلى رأسهم الأستاذ راشد الغنوشي وتمكينها من مقراتها.
عن المكتب التنفيذي لحركة النهضة
الدكتور منذر الونيسي

nexus slot

garansi kekalahan 100