بسبب اختراق صيني ..عشرات آلاف الرسائل سُرقت من الخارجية الأمريكية

قال موظف بمجلس الشيوخ الأمريكي لرويترز، الأربعاء 27 سبتمبر2023، إن القراصنة الصينيين الذين قاموا بتخريب منصة البريد الإلكتروني لشركة مايكروسوفت في وقت سابق من العام الجاري، تمكنوا من سرقة عشرات الآلاف من رسائل البريد الإلكتروني من حسابات وزارة الخارجية الأمريكية.

في وقت سابق من هذا العام، أكدت شركة مايكروسوفت أن قراصنة صينيين قاموا بتخريب منصة البريد الإلكتروني للشركة.

الموظف الذي حضر إفادة لمسؤولي تكنولوجيا المعلومات بوزارة الخارجية، قال إن المسؤولين أخبروا المشرعين بأن 60 ألف رسالة بريد إلكتروني سرقت من عشرة حسابات مختلفة لوزارة الخارجية.

وأضاف أنه على الرغم من عدم ذكر أسماء الضحايا فإن جميعهم، باستثناء واحد، كانوا يعملون في شرق آسيا والمحيط الهادي.

وذكر الموظف، الذي يعمل لدى السيناتور الجمهوري إريك شميت، تفاصيل الإفادة بشرط عدم ذكر اسمه.

اختراق للحكومة الأمريكية في وقت حساس

كانت شبكة سي إن إن الأمريكية قد أفادت، في جويلية 2023، بحدوث اختراق صيني لأنظمة بريد إلكتروني حكومية، بما فيها وزارة الخارجية الأمريكية، لافتة إلى أن الاختراق منح الصين معطيات عن توجهات واشنطن قبيل زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى بكين، في يونيو/حزيران الماضي.

ونقلت الشبكة عن مسؤولين أمريكيين أن عملية الاختراق استمرت شهراً قبل أن تبلغ وزارة الخارجية شركة مايكروسوفت بوجود أنشطة غريبة في شبكتها.

المسؤولون أضافوا أن القلق يزداد في واشنطن بشأن استراتيجيات الأمن السيبراني لشركة مايكروسوفت، وأن أسئلة لا تزال موجودة عن كيفية سرقة المتسللين مفتاح التشفير، وتمكنهم من الولوج إلى شبكة مايكروسوفت.

ويصف مسؤولون أمريكيون الصين باستمرار بأنها أكثر خصوم الولايات المتحدة تقدماً في الفضاء الإلكتروني، وهو المجال الذي كان مراراً وتكراراً مصدر توتر ثنائياً في السنوات الأخيرة، وهو ما أكده  مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI)، عندما قال إن بكين لديها برنامج قرصنة أكبر من جميع الحكومات الأخرى مجتمعة، لكن الصين تنفي هذه المزاعم بشكل روتيني.

nexus slot

garansi kekalahan 100