بعد انتهاء صلاحية بطاقة هيا 2022 .. كيف يمكنك الدخول مجددا إلى قطر عبر المنصة؟

مع اقتراب انتهاء صلاحية بطاقة “هيا” الممددة 2022 لدخول دولة قطر، تثار العديد من من المعلومات المغلوطة عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول سمات القدوم إلى الدوحة مجددا، ويتسائل كثيرون هذه الأيام حول الفرق بين بطاقة هيا الممددة وبين سمة الدخول بـبطاقة “هيا” السياحية، وماهي صلاحيتها وهل يمكن إحضار الأقارب والأصدقاء عبر هذه البطاقة.

موقع الشرق يوضح في هذا التقرير أهم النقاط الرئيسية حول تأشيرات منصة هيا ، ولكن في البداية دعونا نجيب عن السؤال الأبرز : متى تنتهي صلاحية بطاقة هيا الممدة 2022 ودعوات “هيا معي”؟

ينتهي العمل ببطاقة هيا 2022 بتاريخ 24 فيفري 2024 ولا تعد صالحة بعد هذا التاريخ ، كما أن آخر موعد للدخول إلى قطر بتلك البطاقة كان بتاريخ 10 فيفري 2024.

كيف يمكن التقديم مجددا لزيارة قطر ؟

تتيح ” منصة “هيّا” بحلتها الجديدة 5 أنواع من التأشيرات لفئات مختلفة.

1.    التأشيرة السياحية: والتي يمكن لأي جنسية التقدم بطلب الحصول عليها، بشرط صلاحية جواز السفر لمدة 3 أشهر على الأقل من تاريخ الوصول، وتقديم إثبات السكن، ودفع الرسوم المقررة.

2.    تأشيرة الفعاليات.

3.    التأشيرة الخاصة بمقيمي مجلس التعاون لجميع المهن: بشرط أن يكون جواز السفر صالحا أيضا لمدة 3 أشهر، وإثبات السكن، ودفع الرسوم المقررة.

4.    التأشيرة الخاصة بمرافقي مواطني دول مجلس التعاون: ويشترط لها أن يكون جواز السفر صالحا لمدة 3 أشهر من تاريخ الوصول ودفع الرسوم المقررة ولا يشترط إثبات السكن.

5.    تأشيرة إخطار السفر الإلكتروني (ETA): وهي من غير قيود وخاصة بجميع حاملي تأشيرات وإقامات دول أميركا وكندا ودول الشنغن وبريطانيا ونيوزيلندا وأستراليا ويشترط لاستخراجها أن يكون جواز السفر أو الإقامة والتأشيرة صالحين لمدة 3 أشهر ودفع الرسوم المقررة.

48 ساعة لإصدار التأشيرة

المدير التنفيذي لمنصة “هيّا” ، السيد سعيد الكواري، كشف في حوار مع الجزيرة نت، أنه لا يوجد اشتراطات للتقديم على التأشيرات السياحية بمنصة “هيا”.

بالنسبة للتأشيرة السياحية، فإن شرط إثبات السكن على حسب مدة الإقامة في دولة قطر، وهناك خياران في هذا الأمر؛ الأول إما من خلال استضافة الأصدقاء والأقرباء، والثاني من خلال حجز فندقي.

المنصة تستقبل جميع الطلبات من جميع الدول دون استثناء.

مدة التأشيرات يتم حسابها على حسب المدة والدول القادم منها الزائر وتبدأ من 30 يوما

نسبة الموافقة على منح التأشيرة من منصة “هيا” يصل لـ 100% في حال كانت المستندات صحيحة وواضحة.

تصل الموافقة خلال 48 ساعة فقط

التأشيرات تتضمن جميع الفعاليات بالدولة ولا تقتصر على فعالية أو بطولة واحدة.

هذه التأشيرات غير صالحة للعمل ولا يمكن تحويلها للعمل إلا من خلال إجراءات خاصة موضحة أيضا في المنصة.

الفرق بين تأشيرة منصة “هيا” والتأشيرات العادية

أخيرا نوضح في هذا التقرير لماذا يفضل الزوار الدخول إلى قطر بتأشيرات “هيا” المختلفة.

توفر دولة قطر تأشيرات فورية لعدد من الدول حول العالم، حيث يمكن للمسافر الدخول إلى الدوحة ويحصل على تأشيرته من “قسم” الجوازات، لكن هذا الأمر محصور بمواطني دول محددة فقط، إضافة إلى تأشيرات المقيمين في دول مجلس التعاون، وهذه التأشيرة تتوقف على المسمى الوظيفي للزائر.

أما تأشيرة “هيا” فتسمح بدخول أي راغب بالزيارة من كل أنحاء العالم وبدون شروط، إضافة إلى أن حامل تأشيرة “هيا” يحصل على مزايا عدة مثل الدخول عبر البوابات الإلكترونية الخاصة بمطار حمد الدولي، والاستمتاع بجميع الخدمات في تطبيق “هيا”، والفعاليات في دولة قطر، والمعلومات عنها، وكيفية الوصول لمناطق الفعاليات رياضية كانت أو في مناح أخرى.

nexus slot

garansi kekalahan 100