بعضهم لن يضطر للعمل طول حياته.. أعلى الممثلين أجراً في العالم

تعتبر مهنة التمثيل من بين المهن الأكثر أجراً في العالم، حيث تتراوح أجور بعض الممثلين بين عشرات ومئات الآلاف من الدولارات للعمل الواحد، وقد تصل لعشرات الملايين من الدولارات في حالة أعلى الممثلين أجراً.

ليس هذا وحسب، اكتشف هؤلاء الممثلون طرقاً لتحقيق الدخل من شهرتهم، وليس من أجور التمثيل فقط، ولكن حتى من  تأمين صفقات العلامات التجارية المربحة، مما يسمح لهم بجمع ثروات هائلة.

وهؤلاء هم بعض أعلى الممثلين أجراً في هوليوود:

1- توم كروز.. أجر مرتفع ونسبة من مبيعات التذاكر

يُعد توم كروز واحداً من أكثر الممثلين قبولاً في عالم اليوم، فقد حظي بشعبية كبيرة منذ 4 عقود من التمثيل. ولأن أحد العوامل الرئيسية التي تحدد أجور الممثل هو حجم الجمهور الذي سيجذبه، أصبح توم كروز من بين أعلى الممثلين أجراً.

أعلى الممثلين أجراً
توم كروز / Wikimedia Commons

يكسب كروز باستمرار عشرات الملايين من الدولارات لكل دور سينمائي، ومن بين أكبر الأجور التي حصل عليها أثناء تأدية دور العميل “إيثان هانت” في سلسلة أفلام: Mission Impossible، حيث يحقق ما بين 70 و100 مليون دولار لكل فيلم، وحصل الممثل أيضاً على 100 مليون دولار مقابل بطولة فيلم The War of the Worlds.

توم كروز مثل غيره من النجوم الكبار، يحصلون على نسبة من أرباح الأفلام من بيع التذاكر في دور العرض، وغيرها من حقوق البث عبر الإنترنت وبيع حقوق إعادة عرض الفيلم حتى بعد سنوات من عرضه في دور السينما.

فعلى سبيل المثال كان أجر توم كروز في فيلم Top Gun: Maverick عام 2022 هو 13 مليون دولار فقط، وهو رقم قليل مقارنة بأجور توم كروز المعتادة، لكن الممثل تفاوض على مكافأة ضخمة، حيث حصل على 10% من إجمالي أرباح الفيلم، مما أدى إلى حصوله على أكثر من 100 مليون دولار لاحقاً.

2- جوني ديب.. 55 مليون دولار من فيلم واحد

ذكرت مجلة فوربس في عام 2010 أن فيلم On Stranger Tides، وهو الفيلم الرابع من سلسلة أفلام قراصنة الكاريبي، كان أحد أغلى الأفلام التي تم إنتاجها في السلسلة على الإطلاق، حيث بلغت تكاليف إنتاجه أكثر من 410 ملايين دولار.

أعلى الممثلين أجراً
جوني ديب / Wikimedia Commons

وكان جزء كبير من هذه التكاليف يرجع إلى دفع أجور الموظفين والممثلين. حقق ديب وحده 55 مليون دولار للفيلم. في عام 2011، اعترف ديب بأنه حصل على “راتب زائد” مقابل أفلام “القراصنة”، والتي يقال إنه حصل على أكثر من 300 مليون دولار منها مجتمعة.

3- دواين جونسون.. ثروة متراكمة من التمثيل وعالم المصارعة

بثروة تقدر بحوالي 270 مليون دولار، يعتبر دواين جونسون من بين أعلى الممثلين أجراً في هوليوود؛ حيث تصل أجوره لـ30 مليون دولار للفيلم الواحد. لكنه حطم رقماً قياسياً لنفسه بعد حصوله على 50 مليون دولار مقابل دوره في فيلم Red One المقرر عرضه عام 2023.

أعلى الممثلين أجراً
دواين جونسون / Wikimedia Commons

وكان جونسون أحد الممثلين القلائل الذين وصلوا إلى تصنيف أعلى الفنانين أجراً بشكل عام، في سنة 2020 بحسب مجلة فوربس.

4- روبرت داوني جونيور

حققت سلسلة أفلام الأبطال الخارقين في عالم مارفل السينمائي أرباحاً هائلة، كسر بعضها حاجز الملياري دولار، ولم تكن تلك الأفلام لتحقق تلك الأرباح والشعبية لولا فيلم “Iron Man” من بطولة روبرت داوني جونير، والذي يعتبر بداية تلك السلسلة، والذي فتح الباب لبقية أفلام عالم مارفل السينمائي.

أعلى الممثلين أجراً
روبرت داوني جونيور / Wikimedia Commons

لذلك ليس من المستغرب أن يحصل روبرت على 40 مليون دولار عن دوره في فيلم Captain America: Civil War.

5- ليوناردو دي كابريو

يحتل ليوناردو دي كابريو، مركزاً في قائمة الممثلين الأعلى أجراً في عام 2023، حيث وصل أجره لـ30 مليون دولار أمريكي. اكتسب دي كابريو خلال مسيرته الفنية إشادة من النقاد وحصل على قاعدة جماهيرية كبيرة.

أعلى الممثلين أجراً
ليوناردو دي كابريو / Wikimedia Commons

وعلى الرغم من أنه لعب أدواراً كثيرة منذ كان مراهقاً، لكنه حصل على شهرة كبيرة لدوره في فيلم “تيتانيك” (1997)، الذي أوصله إلى النجومية العالمية.

ومنذ ذلك الحين، لعب دي كابريو دور البطولة في مجموعة من الأفلام المشهورة، بما في ذلك The Departed، وThe Revenant، الذي فاز عنه بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل. وفيلم “Inception” الذي حصل فيه دي كابريو على 50 مليون دولارأً.

6- براد بيت

براد بيت هو ممثل ومنتج حائز على جوائز عالمية، وتبلغ ثروته الصافية 400 مليون دولار. يعد براد بيت أحد أشهر الفنانين وأكثرهم أجراً في العالم، حيث يكسب باستمرار ما لا يقل عن 20 مليون دولار لأدواره في الأفلام المختلفة.

أعلى الممثلين أجراً
براد بيت / Wikimedia Commons

لكنه حصل على أجر قدره 30 مليون دولار مقابل فيلمه القادم الذي لم يُكشف عن اسمه بعد حول سباقات “سيارات الفورمولا”.

7- توم هانكس

لعب توم هانكس دور شخص يعاني من مشاكل في النمو العقلي واستيعاب العالم من حوله، في فيلم Forrest Gump . الدور الذي أكسبه بذكاء ما يقرب من 60 مليون دولار، بعد أن تضمن عقده الحصول على حصة من أرباح شباك التذاكر.

أعلى الممثلين أجراً
توم هانكس / Wikimedia Commons

وكانت تلك حركة ذكية، خاصة أن الفيلم حقق ما يقرب من 680 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، ويقال إن صفقة مماثلة بشأن فيلم  Saving Private Ryan الذي حقق 479 مليون دولاراً من مبيعات التذاكر في جميع أنحاء العالم، وكانت حصة هانكس من تلك الأرباح  ما يزيد على 30 إلى 40 مليون دولار.

8- أبطال مسلسل Friends أجور بالآلاف وأرباح بالملايين مدى الحياة

رغم أن الحلقة الأخير من المسلسل الأكثر شهرة في العالم بُثت عام 2004، فإن حقوق عرض مسلسل Friends لا تزال تحقق أرباحاً طائلة ليومنا هذا، وفقاً لصحيفة USA Today. تربح شركة Warner Bros المنتجة للمسلسل حوالي مليار دولار سنوياً من إيرادات إعادة البث على القنوات ومحطات البث المختلفة.

أعلى الممثلين أجراً
Friends طاقم عمل مسلسل / Wikimedia Commons

بالنسبة لأبطال المسلسل الرئيسيين الـ6، فهم يحصلون على 2% من الإيرادات لكل منهم، وهذا يعني دخلاً سنوياً قدره 20 مليون دولار لكل منهم فقط من عمليات إعادة العرض. بينما وفقاً لموقع MarketPlace .عندما تم بث المسلسل لأول مرة، كان أبطال المسلسل يحصلون على مبلغ 22500 ألف دولار لكل حلقة فقط.

9- أدم ساندلر.. سلسلة أفلام قيمتها 750 مليون دولار

أعلى الممثلين أجراً
أدم ساندلر / Wikimedia Commons

أبرم ساندلر صفقة مع Netflix في عام 2014 لأربعة أفلام حصرية، تقدر قيمتها بنحو 250 مليون دولار، أو 62.5 مليون دولار لكل فيلم، وفقاً لمجلة فوربس. وجددت Netflix الصفقة في عام 2017 لأربعة أفلام أخرى، ومرة ​​أخرى العام الماضي .

10- كيانو ريفز والرهان على نفسه

كان كيانو ريفز يحصل على 15 مليون دولار مقدماً لكل فيلم من أفلام The Matrix، بالإضافة إلى جزء من الإيرادات، ويبدو أنها كانت صفقة رابحة لريفز، حيث حقق الفيلم الأول فقط حوالي 171 مليون دولاراً في الولايات المتحدة و460 مليون حول العالم وكانت أرباح الأجزاء الثانية أكثر بكثير، ما جعل حصة كيانو ريفز تصل حوالي 250 مليون دولار من أرباح السلسلة.

أعلى الممثلين أجراً
كيانو ريفز / Wikimedia Commons

اليوم، يتقاضى كيانو مبلغاً يتراوح بين مليوني دولار و2.5 مليون دولار فقط مقابل الجزء الثاني من فيلم John Wick، وحصل على أقل من ذلك من مليون دولار إلى مليوني دولار مقابل الجزء الأول من الفيلم.

لكنه سيحصل على حصة ملكية في الفيلم وحصة من الأرباح، وهو الطريق الذي يسلكه المزيد من كبار النجوم للمراهنة على أنفسهم

nexus slot

garansi kekalahan 100