جون كيربي: قطر كانت دائماً صديقاً رائعاً لواشنطن وممتنون لدعمها في الإفراج عن أمريكيين

قال المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي جون كيربي إن دولة قطر كانت دائما صديقا رائعا في قضايا عديدة ونحن ممتنون إزاء الدعم الذي حصلنا عليه من قطر على وجه الخصوص .

وأضاف كيربي – في تصريحات لـ “الجزيرة” – أن الأمر لا يتعلق بما نتوقعه من قطر فهي صديق جيد وساعدتنا في هذه العملية، ونركز على إخراج الأمريكيين من السجن وإعادتهم إلى الوطن .

وكان سعادة الدكتور محمد بن عبدالعزيز الخليفي وزير الدولة بوزارة الخارجية، قد أكد أنه انطلاقاً من مبادئ دولة قطر وبناء على التوجيهات السامية لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، لعبت دولة قطر لعبت دوراً محورياً في تيسير الحوار بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران، لإطلاق سراح عدد من السجناء وإنشاء قناة مصرفية تعالج عدداً من المسائل المتفق عليها بين الطرفين.

وقال وزير الدولة بوزارة الخارجية، في مداخلة هاتفية عبر قناة الجزيرة، إن “دولة قطر تأمل أن يفضي الاتفاق الأمريكي – الإيراني، إلى تفاهمات أكبر تشمل العودة إلى الاتفاق النووي، مؤكد أن هذا الاتفاق ضرورة حتمية في منطقتها، سعياً لتعزيز أمن واستقرار المنطقة.

ونوّه بأن دولة قطر بذلت جهوداً كبيرة باعتبارها وسيطاً دولياً موثوقاً لتحقيق التقارب بين الجانبين الأمريكي والإيراني، مؤكدا على الدوحة وضعت عددا من الضوابط الواقعية والمبادرات الإيجابية للطرفين حتى تصل لهذا النوع من التوافق وتحقيق الهدف من هذا الاتفاق.

nexus slot

garansi kekalahan 100