دوري أبطال أوروبا.. تأهل ريال مدريد وميلان إلى الدور نصف النهائي

تأهل فريقا ريال مدريد الإسباني وميلان الإيطالي إلى الدور نصف النهائي من بطولة دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم، بعدما جددا الأول فوزهم على مضيفه تشيلسي الإنجليزي (2- صفر) وتعادل الثاني مع مضيفه نابولي الإيطالي (1-1) مساء اليوم توالياً في إياب الدور ربع النهائي من المسابقة.

ففي المباراة الأولى، تمكن ريال مدريد الإسباني من التفوق مجددا على مضيفه تشيلسي الإنجليزي بهدفين نظيفين على ملعب “ستامفورد بريدج” في العاصمة لندن.

ويدين ريال مدريد بالفضل في فوزه إلى لاعبه البرازيلي رودريجو الذي سجل الهدفين في الدقيقتين (58 ، 80).

وتفوق الفريق الإسباني على نظيره الإنجليزي بنتيجة (4- صفر) في المجموع المباراتين، بعدما سبق أن حقق الفوز ذهابا (2-صفر) على ملعب “سانتياجو برنابيو” في العاصمة مدريد.

وضرب ريال مدريد موعدا في الدور المقبل مع الفائز من مواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني، حيث يلتقيان إيابا في ميونيخ غدا /الأربعاء/ وكانت نتيجة مباراة الذهاب في مانشستر (3- صفر) لصالح الفريق الإنجليزي.

وفي المباراة الثانية، تعادل ميلان مع مضيفه ومواطنه نابولي بهدف لمثله في المواجهة الإيطالية الخالصة التي أقيمت على ملعب “دييجو ارماندو مارادونا” بمدينة نابولي.

وتقدم ميلان بواسطة الفرنسي أوليفيه جيرو في الدقيقة (43)، إلا أن نابولي أدرك التعادل عبر لاعبه النيجيري فيكتور أوسيمين في الدقيقة (90+ 3).

وشهدت المباراة ركلة جزاء لميلان أهدرها اوليفيه جيرو في الدقيقة (21)، وركلة جزاء أخرى لنابولي أهدرها الجورجي خفيشا كفاراتسخيليا في الدقيقة (81).

وتفوق ميلان على مواطنه نابولي بنتيجة (2- 1) في المجموع المباراتين، بعدما سبق أن حقق الفوز ذهابا (1-صفر) على ملعب “سان سيرو ” في مدينة ميلانو.

وسيخوض ميلان في الدور المقبل مواجهة محتملة مع مواطنه الأخر وجاره وغريمه التقليدي إنتر ميلان، الذي يستضيف بنفيكا البرتغالي على ملعب “سان سيرو” غدا /الأربعاء/ في مباراة الإياب، علما بأنه حقق الفوز (2- صفر) في مباراة الذهاب التي أقيمت بملعب “النور” في لشبونة.

nexus slot

garansi kekalahan 100