ساعات تفصلنا عن الموت.. صرخة مدير مجمع الشفاء: فقدنا الماء والغذاء ومعزولون عن العالم

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة عن توقف مجمع الشفاء الطبي عن العمل وخرجه تماما من الخدمة صباح اليوم مع استمرار القصف الاسرائيلي المباشر للمجمع.

وأوضح في تصريحات للجزيرة توقف قسمي العناية المركزة والأطفال وأجهزة الأكسجين عن العمل, وقصف مبنى الجراحة داخل مجمع الشفاء الطبي.

وأضاف أنهم موجودون داخل المستشفى المحاصر من كل الاتجاهات، وهناك عدد كبير من المسيّرات.

وتابع أنهم لا يستطيعون التنقل من مبنى إلى آخر داخل مجمع الشفاء بسبب كثافة القصف حيث لا يوجد تواصل بين الأقسام والمباني وحتى الاتصال الداخلي مقطوع.

بينما قال مدير مستشفى الشفاء محمد أبو سلمية للجزيرة، إن ساعات فقط تفصل الطاقم الطبي عن الموت، وإن العالم يشاهدنا ونحن نموت ولسنا أرقاما.

وأضاف “جثث الشهداء متكدسة وسنحاول دفنهم داخل المستشفى”.

وأوضح للجزيرة أنهم استنفذوا كل الأدوية لديهم ولم يعد هناك ماء أو غذاء أو كهرباء وباتوا معزولون عن العالم.

وفي ذات السايق أكدت وزارتا الداخلية والصحة في قطاع غزة، مساء الجمعة، تعرض محيط مستشفى الشفاء ومخيم الشاطئ غرب مدينة غزة لقصف “عنيف” من القوات الإسرائيلية.

وقالت وزارة الداخلية في بيان عبر تلغرام، إن “الاحتلال (الإسرائيلي) يشن سلسلة غارات عنيفة في هذه الأثناء في محيط مستشفى الشفاء ومخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، يتخللها إطلاق قنابل فوسفورية”.

وفي السياق، وصف متحدث وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، في بيان منفصل نشرته الوزارة: “القصف في محيط المستشفيات في مدينة غزة وشمال القطاع بأنه جنوني”.

وأوضح أن “سيارات الإسعاف لا تستطيع الحركة، نتيجة القصف الجنوني”، مشيرا إلى أن “الاحتلال الإسرائيلي يركز بقصف محيط مجمع الشفاء الطبي ومستشفيات غزة وشمال غزة”.

nexus slot

garansi kekalahan 100