سامسونج تطرح جالاكسي زد فولد 5

أطلقتْ شركةُ «‏سامسونج»‏ للإلكترونيات، الجيل الخامس لديها من الهواتف الذكية القابلة للطي. وقد عرضت «‏سامسونج»‏ الهاتف «‏جالاكسي زد فولد 5»‏ الذي يفتح ويغلق مثل الكتاب والجهاز ذي الشكل الصدفي «‏جالاكسي زد فليب 5»‏، وكان كل من «‏جالاكسي واتش 6»‏ و»‏جالاكسي تاب إس 9»‏ من بين الأجهزة الرئيسية التي تم الكشف عنها أيضًا في معرض «‏جالاكسي أن باكد»‏. أمَّا بالنسبة للتغيير الأبرز في الجيل الجديد من الأجهزة القابلة للطي فهي المفصلة الجديدة، التي تأتي على شكل قطرة الماء، حيث تسمح للهواتف بالإغلاق تمامًا. إذ كانت الإصدارات السابقة بها فجوة صغيرة بالقرب من المفصلة عند إغلاقها، ما جعل الهواتف توحي بأنها أكبر حجمًا.

ويتمتع الهاتف «‏جالاكسي زد فولد 5»‏ بمواصفات مماثلة للطراز السابق الذي تم إطلاقه في العام الماضي.

ويأتي الجهاز الجديد مع مجموعة الشرائح «‏سنابدراقون 8 جي اي ان 2»‏ و12 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وما يصل إلى 512 غيغابايت من السعة التخزينية. ويحتوي على شاشة خارجية بمقاس 6.2 بوصة وشاشة داخلية بمقاس 7.6 بوصة، كما أصبح الجهاز أنحف وأخف وزنًا، وهي تحسينات كبيرة للمستخدمين الذين ترددوا في شراء أحد تلك الأجهزة بسبب حجمها الضخم.

ويزن الجهاز الجديد 253 جرامًا، مقابل 263 جرامًا للطرازات السابقة. ويبلغ سمكه 6.1 مليمتر عند الفتح و13.4 مليمتر عند الإغلاق، مقارنة بالطراز السابق الذي يبلغ سمكه 6.3 مليمتر عند الفتح وما بين 14.2 و15.8 مليمتر عند الإغلاق.

وفيما يخص الهاتف الصدفي الشكل «‏جالاكسي زد فليب 5»‏، فهو الهاتف الوحيد من سلسلة «‏سامسونج جالاكسي»‏ الذي تم تغيير تصميمه بدرجة كبيرة هذا العام، حيث أصبحت الشاشة الخارجية أكبر بمقدار مرتين مقارنة مع سابقتها، ما يتيح للمستخدمين إمكانية القيام بالمزيد من المهام دون الاضطرار إلى فتح الهاتف.

تجدر الإشارة إلى أن شركة «‏سامسونج»‏ تهدف إلى رفع نسبة الهواتف القابلة للطي، والتي تم طرحها لأول مرة في عام 2019، إلى نصف إجمالي مبيعات الهواتف الذكية بحلول عام 2025 لتصبح ركنًا آخر لمبيعات الشركة إلى جانب سلسلة «‏جالاكسي إس»‏ الرئيسية، وهي أيضًا قسم رئيسي في قطاع الأجهزة المتميزة.

nexus slot

garansi kekalahan 100