سيناتورة ايطالية : الموقف الامريكي من قرض تونس ما يزال ”صعبًا للغاية وفي الوقت الحالي لا يوجد مخرج”

صرّحت ستيفانيا كراكسي رئيسة لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ الإيطالي، أن موقف الولايات المتحدة الأمريكية بشأن تونس ما يزال ”صعبًا للغاية وفي الوقت الحالي لا يوجد مخرج”، وفق ما نشرته وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وحول الإصلاحات التي تم طلبها في تونس للسماح بالإفراج عن القرض من صندوق النقد الدولي، قالت كراكسي في ختام زيارتها لواشنطن إن تونس تواجه صعوبة كبيرة والوضع فيها معقد، مضيفة “للحصول على شيء حتى في مجال حقوق الإنسان من الضروري الاستمرار على طريق الحوار الذي يمثل حاليا السبيل الوحيد”.

وأضافت أن مثل هذه القضايا التي لها تأثير مباشر على الوضع الأوسع المتعلق بزيادة تدفقات الهجرة نحو إيطاليا، يجب معالجتها بطريقة أقل أيديولوجية.

وفي إشارة إلى أزمة المهاجرين، شدّدت السيناتورة الإيطالية على أنه سيكون من الضروري وضع استراتيجية فورية لمكافحة المتاجرين بالبشر، موضحة أن كل هذا يجب أن يكون مصحوبًا بعمل يسمح بالتوصل إلى اتفاقيات مع بلدان المصدر.

وتابعت “هذه هي الجبهات الأولى التي يجب العمل عليها وإيطاليا ستقوم بدورها.. ولكن بدون جهود متضافرة من جميع البلدان المتقدمة والمنظمات الدولية ستكون الهجرة ظاهرة لا يمكن وقفها وتخاطر بإرباكنا” وفق تعبيرها.

nexus slot

garansi kekalahan 100