في بداية زيارته الرسمية .. أمير قطر يجتمع مع الرئيس الألماني

برلين في 12 أكتوبر /قنا/ اجتمع الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر ، صباح اليوم، مع الرئيس  فرانك فالتر شتاينماير رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية ا، وذلك في قصر “بيلفيو” الرئاسي بالعاصمة برلين.

وجرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون بين البلدين وأوجه تطويرها والارتقاء بها على مختلف الصعد، إلى جانب مناقشة الأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة.

وكان  أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وصل مساء يوم الأربعاء، إلى العاصمة الألمانية برلين في زيارة رسمية يبحث خلالها قضايا إقليمية ودولية.

وبحسب بيان الديوان الأميري القطري، يرافق أمير قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، ووفد رسمي.

وكانت وكالة الأنباء القطرية “قنا” ذكرت، في وقت سابق، أن الزيارة تأتي “تلبية لدعوة من الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير”.

ومن المنتظر أن يلتقي الشيخ تميم، اليوم الخميس، كلاً من شتاينماير، والمستشار الألماني أولاف شولتس، وعدداً من كبار المسؤولين.

وسيبحث خلال تلك اللقاءات “تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، إضافة إلى مناقشة أبرز القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.

وكان متحدث باسم الحكومة الألمانية قد ذكر، الأسبوع الماضي، أنه من المرجح أن تكون قضايا الطاقة مطروحة على جدول الأعمال بين الجانبين، بحسب وكالة “رويترز”.

وتأتي زيارة الشيخ تميم للدولة الأوروبية وسط حراك قطري واتصالات واسعة لإيقاف التصعيد الفلسطيني الإسرائيلي والوصول إلى تهدئة.

nexus slot

garansi kekalahan 100