قتيل و18 مصاباً في عمليتَي دهس وطعن شمال تل أبيب

قُتلت امرأة إسرائيلية وأصيب  18 آخرون، الإثنين 15 يناير/كانون الثاني 2024، في عمليتَي دهس وطعن في بلدة رعنانا شمال تل أبيب، حسبما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، مشيرة إلى اعتقال فلسطيني من الخليل للاشتباه بتنفيذه العمليتين.

شرطة الاحتلال الإسرائيلي قالت، في بيان، إن “الحديث يدور على ما يبدو، عن تنفيذ عملية دهس، حيث دهست سيارة مسروقة عدداً من المواطنين، ووفقاً للمصادر الطبية تم نقل أكثر من 13 مصاباً لتلقي العلاج في المستشفيات. ويدور الحديث وفق الشبهات عن عملية مستمرة، حيث قام المشتبه بتغيير 3 سيارات خلال الحدث”.

كما أفادت الشرطة بأنه “تم اعتقال شخص من الخليل، فيما تتواصل أعمال البحث”.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية (كان 11)، إن “المشتبه المعتقل هو شاب، في العشرينيات من عمره، من قرية بني نعيم في منطقة الخليل؛ ولا يملك تصريح عمل في إسرائيل”.

من جانبها، أفادت القناة 12 الإسرائيلية بأن “قوات الشرطة طوَّقت المكان وطلبت من المارة توخي الحذر وبدأت التحقيق في الحادث”.

بينما نقل موقع صحيفة يديعوت أحرونوت عن شرطة الاحتلال أنها تتعامل مع “حدث استثنائي في رعنانا وقواتنا تُجري تحقيقاً في مكان الحادث”.

وأفادت “نجمة داود الحمراء” بأن طواقمها قدمت العلاجات إلى 16 مصاباً بينهم 3 بحالة خطيرة و8 بحالة متوسطة، بينما الآخرون وُصفت حالتهم بالطفيفة.

وجاء عنها أن طواقمها قدمت العلاجات لثلاثة مصابين في أحد المواقع بينهم رجل (66 عاماً) وصفت جراحه بالمتوسطة.

كما قدمت طواقم “نجمة داود الحمراء” العلاجات الأولية إلى 14 مصاباً في موقع آخر بينهم امرأة (70 عاماً) بحالة حرجة وشاب وفتى (34 و16 عاماً) وصفت جراحهما بالخطيرة، فيما وصفت جروح 8 مصابين آخرين بالمتوسطة و3 بالطفيفة.

nexus slot

garansi kekalahan 100