قصف عنيف على جباليا وخان يونس بغ.زة يوقع شهداء.. والاحتلال يعترف بمقتل وإصابة عدد من جنوده

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأحد 21 جانفي 2024، قصف مناطق متفرقة من قطاع غزة، ما تسبب في استشهاد وإصابة العشرات من المدنيين الفلسطينيين، بينما اعترف الاحتلال بمقتل وإصابة جنود من قواته في معارك بالقطاع.

إذ استشهد عدد من المواطنين وأصيب العشرات فجر الأحد، بعد قصف طائرات الاحتلال لخان يونس جنوب قطاع غزة. وأوضحت مصادر طبية أن طائرات الاحتلال استهدفت حي الأمل غرب خان يونس، ما أسفر عن استشهاد عدد من المواطنين وإصابة العشرات بجروح.

بينما تواصل القصف المدفعي من الاحتلال في محيط مستشفى ناصر في خان يونس، كما قصفت مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي بشكل عنيف أيضاً مناطق في شمال قطاع غزة، ما تسبب في سقوط ضحايا، وفق ما ذكرته وسائل إعلام محلية.

وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” قالت إن طائرات جيش الاحتلال قصفت أيضاً مخيم جباليا شمال قطاع غزة، ما أسفر عن اندلاع حريق كبير في أحد المنازل والمصانع التي استهدفها القصف، وقصفت طائرات الاحتلال منزلاً في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

بينما استشهد خمسة مواطنين وأصيب آخرون، مساء السبت 20 جانفي، في قصف لطائرات الاحتلال على جباليا، وقالت مصادر طبية إن طائرات الاحتلال استهدفت منزلاً في جباليا، ما أدى إلى استشهاد خمسة مواطنين وإصابة آخرين بجروح.

فيما واصلت مدفعية الاحتلال قصف منطقة السكة في مخيم جباليا شمال غزة. وفي حصيلة غير نهائية ارتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان على قطاع غزة، في السابع من أكتوبر الماضي، إلى نحو 24,927 شهيداً، و62,388 مصاباً، غالبيتهم من النساء والأطفال، وفق آخر إحصائية معلنة السبت.

جنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي/ رويترز
جنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي/ رويترز

إلى ذلك، أقرَّ جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل جندي في معارك بجنوب قطاع غزة مساء السبت، قبل أن يعلن في وقت لاحق الأحد عن  إصابة ضابط وجنديين بجروح خطيرة، خلال المعارك الدائرة وسط وجنوب قطاع غزة.

وفقاً للموقع الإلكتروني لجيش الاحتلال، ارتفع عدد الجنود والضباط الإسرائيليين الجرحى منذ بداية الحرب إلى 2649، بينهم 1191 أصيبوا خلال المعارك البرية، وارتفع عدد الجنود والضباط القتلى منذ بداية الحرب إلى 530 جندياً وضابطاً، بينهم 194 منذ بداية الحرب البرية.

nexus slot

garansi kekalahan 100