“قطر الخيرية” تطلق مشروعين تخليدا لذكرى حمزة الدحدوح وزميله مصطفى ثريا

أطلقت جمعية “قطر الخيرية” مشروعين خيريين تخليدا لدور الصحفيين حمزة الدحدوح، نجل مدير مكتب قناة الجزيرة في غزة وائل الدحدوح، وزميله مصطفى ثريا، اللذين استشهدا في قصف إسرائيلي قبل أيام خلال تأدية عملهما.

وقالت الجمعية، في بيان لها عبر حسابها في منصة “إكس”، مساء الثلاثاء، “تخليدا لدوره البطولي تعلن قطر الخيرية عن إقامة مشروع في ثواب الصحفي حمزة الدحدوح من أجل فلسطين، عبارة عن مركز صحي يستفيد منه 5000 شخص”.

وأضافت في منشور آخر: “تخليدا لدوره البطولي تعلن قطر الخيرية عن إقامة مشروع في ثواب الصحفي مصطفى ثريا من أجل فلسطين، عبارة عن مركز صحي يخدم 15.000 شخص”.

الخاطر تشيد

وأشادت وزيرة الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية لولوة الخاطر، بهذه المبادرة واعتبرتها “وفاءا لشهداء غزة”.

وكتبت الخاطر على حسابها في منصة “إكس”، أمس الثلاثاء، “قال رسول الله: (إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له)”.

وأشارت إلى أن المبادرة “تأتي وفاءً لشهداء الحقيقة في فلسطين ولأهلهم الصابرين المحتسبين، الصحفيين الذين استشهدوا معاً مؤخراً في قطاع غزة حمزة الدحدوح ومصطفى ثريا”.

ودعت “الجميع إلى المساهمة في هذه المبادرة برا ووفاءً لشهداء فلسطين، شهداء الحق والحقيقة”.

وقالت اللخاطر: “إنني لأدعو كل من يستطيع أن يعمل على مبادرة مماثلة لبقية الشهداء أن لا يتوانى سواء من خلال قطر الخيرية، أو المؤسسات المختصة في بلدانكم”.

واستشهد الصحفيان الشابان جراء صاروخ من طائرة إسرائيلية مسيّرة استهدف السيارة التي كانا يستقلانها قرب منطقة المواصي جنوبي غربي قطاع غزة.

وكانت وزيرة الدولة للتعاون الدولي القطرية، قد نعت الدحدوح عبر منشور على حسابها بمنصة “إكس” أرفقتها بصورة لها وهو يقف إلى جانبها.

nexus slot

garansi kekalahan 100