مانشستر سيتي يحرز لقب السوبر الأوروبي لأول مرة في تاريخه

أثينا  /قنا/ أحرز فريق مانشستر سيتي لقب كأس السوبر الأوروبي لكرة القدم، لأول مرة في تاريخه، امس الأربعاء بفوزه على إشبيلية الإسباني بركلات الترجيح خمس ركلات مقابل أربع بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بهدف لكل فريق في النهائي الذي أقيم باليونان.

وافتتح فريق إشبيلية التسجيل عن طريق المغربي يوسف النصيري في الدقيقة (25)، فيما سجل كول بالمر هدف التعادل لمانشستر سيتي في الدقيقة (63).

وحاول الفريقان حسم المباراة في وقتها الأصلي غير أن التعادل كان سيد الموقف في ظل تألق حارسي المرمى في الفريقين وتصديهما للعديد من الكرات ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح لتحديد الفريق الفائز.

وسدد لاعبو مانشستر سيتي خمس ركلات عن طريق ، هالاند، وجوليو الفاريز، وكوفاسيتش، وجاك غريليش، وكايل وولكر، فيما سجل إشبيلية أربع ركلات فقط وأهدر له المدافع غوديل الركلة الأخيرة التي اردت من العارضة.

وبفوزه يكون النادي الإنجليزي قد حقق أول ألقابه على مستوى السوبر بعد فوزه بلقب دوري الأبطال يونيو الماضي، فيما شارك إشبيلية في المباراة بصفته الفائز بلقب الدوري الأوروبي.

وبات الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي أحد المدربين الذين توجوا بلقب السوبر أربع مرات مع ثلاثة فرق هي: برشلونة مرتين، وبايرن ميونخ الألماني مرة، ومانشستر سيتي مرة واحدة.

nexus slot

garansi kekalahan 100