مجزرة في خان يونس والمقاومة توجه ضربات جديدة للاحتلال

ارتكب الجيش الإسرائيلي اليوم الأربعاء مجزرة في خان يونس جنوبي قطاع غزة أسفرت عن عشرات الشهداء والجرحى، في حين وجهت المقاومة الفلسطينية ضربات جديدة لقوات الاحتلال، وأكدت أنها قتلت جنودا ودمرت آليات.

وقال مراسل الجزيرة وائل الدحدوح إن قوات الاحتلال قصفت بالمدفعية والدبابات شارعا مزدحما أمام مستشفى الأمل التابع للهلال الأحمر الفلسطيني في خان يونس مما أسفر عن استشهاد 25 وإصابة عشرات آخرين.

واضاف المراسل أن القصف كان مركزا، مشيرا إلى أن المنطقة المحيطة بالمستشفى ذات كثافة سكانية كبيرة.

كما قال مرسل الجزيرة إن القصف وقع بينما كان عدد كبير من سكان المنطقة والنازحين يتبضعون من الشارع، موضحا أن مستشفى الأمل يعج بآلاف النازحين الفلسطييين.

وفي وقت سابق اليوم، أفاد مراسل الجزيرة بانتشال 4 شهداء جراء القصف الإسرائيلي من منطقتي معن وعبسان شرق خان يونس.

وفي وسط القطاع، استشهد 5 جراء قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين بمخيم المغازي، كما استهدف القصف مخيم النصيرات، ومنطقة جحر الديك، حيث تدور اشتباكات بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال، وبالتزامن يتواصل القصف على رفح جنوبي القطاع وجباليا في الشمال.

مجازر إسرائيلية

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة قال مساء أمس الثلاثاء إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 16 مجزرة خلال 24 ساعة أوقعت 195 شهيدا و325 جريحا.

وبذلك ترتفع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة في يومه الـ82 ارتفعت إلى 21 ألفا و110 شهداء، و55 ألفا و243 جريحا منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي الماضي.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أمس أنه بدأ هجوما على مخيم البريج وسط قطاع غزة، وكان قد أنذر سكان المخيم بمغادرته، وهو ما دفع العديد منهم إلى النزوح باتجاه دير البلح.

وقال الجيش الإسرائيلي مساء أمس إنه هاجم 200 هدف في قطاع غزة من البر والبحر والجو خلال 24 ساعة.

تطورات المعارك

على صعيد العمليات العسكرية، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أن مقاتليها اشتبكوا مع قوة إسرائيلية راجلة من 10 جنود وأوقعوهم بين قتيل وجريح في محور الكتيبة بخان يونس جنوبي القطاع.

كما أعلنت السرايا أنها تخوض اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة مع القوات الإسرائيلية في محاور التقدم بمدينة غزة.

من جهتها، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أنها دمرت اليوم الأربعاء ناقلة جند واستهدفت دبابة بقذائف “الياسين 105” شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة

كما قالت الكتائب إنه ااستهدفت 4 جرافات إسرائيلية ودبابة ميركافا شمال مدينة خان يونس جنوبي القطاع.

وفي حي الشيخ رضوان بمدينة غزة، سُمعت أصوات اشتباكات عنيفة بين المقاومة والقوات الإسرائيلية.

في الأثناء، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء مقتل ضابط وجنديين في معارك شمال قطاع غزة، وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن القتلى من كتيبة شكيد بلواء غفعاتي -أحدهم نائب قائد سرية- وسقطوا شمالي القطاع.

وتأتي حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي الجديدة بعد إعلانه أمس مقتل 5 ضباط وجنود، بينهم قائد سرية في لواء ناحال من قوات النخبة.

وبذلك يرتفع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي المعلن منذ بدء العملية البرية في غزة أواخر أكتوبر/تشرين الأول إلى 170، كما يرتفع العدد الإجمالي لقتلاه منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 498 قتيلا، بين ضابط وجندي.

المصدر : الجزيرة

nexus slot

garansi kekalahan 100