من داخل ميناء هندي! وزيرة إس.رائيلية تحتفي بـ”الجسر البري” لنقل البضائع إلى الاحتلال عبر دول عربية

وزيرة المواصلات الإسرائيلية، ميري ريغيف

ظهرت وزيرة المواصلات الإسرائيلية، ميري ريغيف، بأحد موانئ الهند، وهي تحتفي بالجسر البري لنقل البضائع إلى إسرائيل عبر الإمارات والسعودية والأردن.

يعد الجسر البري الجديد، بديلاً عن المسار البحري، في ظل الهجمات التي تشنها جماعة الحوثي في البحر الأحمر، على الناقلات الإسرائيلية، والمتجهة إلى موانئ الاحتلال.

الوزيرة الإسرائيلية قالت: “نحن الآن في ميناء موندرا، أكبر ميناء بالهند أقصى الشمال، الذي تخرج منه البضائع.. كل هذه الشحنات إلى الإمارات، ومن الإمارات بالطريق البري إلى إسرائيل”.

كما أضافت في الفيديو الذي صورته: “فرضت علينا الحرب تحديات.. التحدي الأكبر هو كيف نورد البضائع إلى إسرائيل.. دولة إسرائيل هي كالجزيرة وجميع البضائع تصل عن طريق البحر”.

وتابعت أن هذا المسار بديل عن البحر الأحمر بسبب هجمات جماعة الحوثي، على السفن التي تصل إلى “إسرائيل”، لافتة إلى أن البضائع تخرج من ميناء موندرا بالهند إلى الإمارات بحراً، ثم يتم نقلها عبر شاحنات براً عبر السعودية ثم الأردن ثم إلى “إسرائيل”.

جماعة الحوثي تستهدف السفن التجارية المتوجهة إلى دولة الاحتلال/رويترز
جماعة الحوثي تستهدف السفن التجارية المتوجهة إلى دولة الاحتلال/رويترز

الجسر البري لنقل البضائع يهدف لتجاوز هجمات جماعة الحوثي

كانت الوزيرة الإسرائيلية قد ذكرت سابقاً، أن تل أبيب تعمل على مسار لنقل البضائع من الهند عبر الإمارات، ومن ثم إلى دولة الاحتلال، للالتفاف على هجمات الحوثيين.

ميري ريغيف قالت في تدوينة على منصة (إكس): “نقوم بإنشاء محور التفافي على الحوثي، حيث سيتم نقل البضائع من الهند عبر أبو ظبي إلى تل أبيب”.

كما أشارت إلى أن النقل البري للبضائع سيؤدي إلى تقصير الوقت بمقدار 12 يوماً، وتقليل وقت الانتظار الحالي بشكل كبير.

مطلع شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، عن توقيع اتفاقية تشغيل جسر بري بين ميناء دبي وميناء حيفا المحتلة، كما ذكرت أن ذلك يأتي بهدف تجاوز ما عدّته “التهديد اليمني بإغلاق الممرات الملاحية”.

في 16 ديسمبر/كانون الأول الماضي، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن وصول الدفعة الأولى من الشحنات التجارية المحملة بالمواد الغذائية الطازجة من إمارة دبي لتل أبيب، وذلك ضمن جسرٍ بري جديد بديل عن البحر الأحمر.

حيث قال موقع “واللا” الإسرائيلي، إن الشحنات الغذائية الطازجة المقبلة من الإمارات “جرى نقلها عبر الجسر البري الجديد البديل من البحر الأحمر”، موضحاً أنّ النقل تمّ عبر موانئ دبي مروراً بالسعودية والأردن إلى تل أبيب.

كذلك أشار الموقع إلى أن تجربة الجسر البري من موانئ دبي إلى إسرائيل تمّت بنجاح، وقد جرى نقل 10 شاحنات عبرها، لافتاً إلى أن المسافة التي قطعتها الشاحنات تبلغ نحو 2000 كيلومتر، في مدة قُدّرت بيومين وبضع ساعات.

مسار البضائع يمر عبر 3 دول عربية وهي الإمارات والسعودية والأردن/ الأناضول
مسار البضائع يمر عبر 3 دول عربية وهي الإمارات والسعودية والأردن/ الأناضول

كما زعم تقرير لقناة “13” الإسرائيلية أن الشاحنات القادمة من دبي وأبوظبي تحمل جميع أنواع البضائع من الخضراوات والفواكه إلى الأدوات الإلكترونية، وغيرها من المنتجات المستوردة من الإمارات.

بينما قدم تحقيق القناة ما زعمت أنه المسار الذي تقطعه الشاحنات من الإمارات مروراً عبر صحراء السعودية، ثم إلى الأردن، قبل أن تصل إلى الحدود مع إسرائيل، وأظهرت صور القناة صفاً من الشاحنات ينتظر الدخول إلى إسرائيل.

nexus slot

garansi kekalahan 100