مهددين باعتصام مفتوح…المحامون الدارسون بالسنة الثانية في يوم غضب غدا الاثنين

تونس /اليوم أنفو/ محمد ضيف الله

يواصل المحامون الدارسون بالسنة الثانية بالمعهد الأعلى للمحاماة إضرابا عاما كانوا دخلوا فيه منذ يوم 24 أكتوبر 2023 . وفي حديث ل”موقع اليوم” قالت المحامية الدارسة خولة عجاج ان هذا الاضراب المتواصل ياتي إحتجاجا على الروزنامة المقترحة من قبل إدارة المعهد والتي خلافا للمعتاد غيبت الجانب التطبيقي من التكوين مقابل التمديد في مدة التكوين النظري وهو ما لا يخدم مصلحة الدارس بإعتبار الأهمية البالغة للتربص التطبيقي.
واضافت عجاح قائلة؛ إن ما اقدمت عليه الادارة فيه خرق صريح للقرار المؤرخ في 9 سبتمبر 2014 المتعلق بضبط برنامج الدراسة ونظام الإمتحانات بالمعهد الأعلى للمحاماة والذي ينص على وجوبية إجراء تربص إعدادي لمدة خمسة أشهر والتي تم تقليصها حسب الروزنامة المقترحة إلى شهر وعشرون يوما، إضافة إلى أن الروزنامة المقترحة تثقل كاهل المحامي الدارس من خلال تحميله مصاريف إضافية في ظل المنحة الهزيلة والمقدرة ب200 د شهريا تصرف آخر السنة الدراسية فضلا عن عدم توفير السكن الجامعي للدارسين.
واكدت محدثتنا ان المحامين الدارسين بالمعهد الأعلى للمحاماة قرروا الدخول في يوم غضب يوم الإثنين 6 نوفمبر، رفضا لسياسة المماطلة والتسويف المعتمدة من قبل الإدارة ورفض فتح باب الحوار والتفاوض، إلى جانب تجاهل سلط الإشراف. واضافت عجاح انهم متشبثون بشرعية مطالبهم، ملوحين بالدخول في إعتصام مفتوح داخل المعهد في صورة عدم الإستجابة لمطالبهم في الأيام القليلة القادمة.

nexus slot

garansi kekalahan 100