نائبة أيرلندية تنتقد الاتحاد الأوروبي: نبني المدارس في فلسطين وإس..رائيل تهدمها

انتقدت الأيرلندية كلير دالي النائبة في البرلمان الأوروبي، الاتحاد الأوروبي لدعمه لحكومة الاحتلال الإسرائيلي رغم انتهاكاته المستمرة بحق الشعب الفلسطيني.

وقالت النائبة دالي أثناء مشاركتها في جلسة للاتحاد الأوروبي، الأربعاء  الماضي، بحسب موقع الجزيرة نت: “على مدار 5 أيام في وقت سابق من هذا الشهر (ماي الماضي)،  هاجمت إسرائيل غزة وقصفتها 323 مرة، حيث قُتل 10 مدنيين، وشُرّد 1100 شخص”.

وتابعت: “أكثر من 150 ألف فلسطيني في غزة والضفة الغربية قُتلوا وجُرحوا منذ عام 2008، بينهم 33 ألفاً من الأطفال”.

وأضافت النائبة دالي: “يقف الاتحاد الأوروبي متفرجاً بينما يحدث هذا، ويصف إسرائيل بالدولة الصديقة. نحن نبني المنازل والمدارس في الضفة  الغربية، ثم يأتي الإسرائيليون ويدمرونها”، مضيفة: “لا يمكننا اعتبار أنفسنا اتحاداً ذا مبادئ بينما نستمر بمناداة إسرائيل بالدولة الصديقة، يجب أن نتناقش في هذا”.

وفي 15 ماي الماضي أحيت دالي الذكرى 75 للنكبة الفلسطينية بتغريدة  على صفحتها بتويتر قائلة، “حدثت كارثة على الشعب الفلسطيني.. بدايات عنيفة  للاحتلال الإسرائيلي ومستمرة حتى اليوم”.

وفي مارس 2022، أعلنت دالي عن دعمها لمبادرة المواطنين الأوروبيين  لحظر التجارة مع المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية، وعبرت عن خيبة أملها  بسبب فشل المفوضية الأوروبية والمجلس الأوروبي في العمل على هذه المسألة  العاجلة، واصفة إسرائيل بـ”دولة فصل عنصري”.

nexus slot

garansi kekalahan 100