هالاند يحلق وحيدا وتراجع صلاح ودي بروين.. النجوم الأكثر قيمة سوقية بالدوري الإنجليزي

كشف موقع “ترانسفير ماركت” (Transfermarkt) الألماني -المتخصص في اقتصاد كرة القدم والقيم السوقية للاعبين والفرق- عن التحديث الجديد لقيمة اللاعبين السوقية في الدوري الإنجليزي الممتاز، عقب انتهاء الموسم الكروي وبدء سوق الانتقالات الصيفية.

وانفرد المهاجم النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند في صدارة قائمة اللاعبين الأغلى من حيث القيمة السوقية في البريميرليغ في التحديث الذي صدر الثلاثاء الماضي، في حين شهدت القائمة تراجعا واضحا في قيمة كل من النجم المصري محمد صلاح والبلجيكي كيفين دي بروين.

وشهدت القائمة ارتفاعا ملحوظا في قيمة عدد من لاعبي أرسنال ومانشستر سيتي، بعد الأداء الكبير الذي قدمه كلا الفريقين في المنافسة على لقب الدوري، الذي حسمه مانشستر سيتي لصالحه في جولاته الأخيرة.

وبلغت القيمة السوقية الجديدة لهالاند 180 مليون يورو -بزيادة 10 ملايين- عن التحديث السابق، بفارق كبير جدا عن ثاني القائمة جناح أرسنال بوكايو ساكا بـ120 مليون يورو.

ومن النرويج أيضا، ارتفعت قيمة لاعب وسط أرسنال وقائده مارتن أوديغارد حيث وصلت إلى 90 مليون يورو واحتل المركز الرابع في قائمة الأغلى خلف لاعب مانشستر سيتي فيل فودين الذي ثبت سعره عند 110 ملايين يورو.

أما أبرز اللاعبين الذين زادت قيمتهم بسبب دورهم الكبير مع أنديتهم في الموسم الماضي، فهم لاعب وسط مانشستر سيتي رودري، ولاعب وسط وستهام يونايتد ديكلان رايس المطلوب بقوة لأندية السيتي وأرسنال، وأصبحت قيمتهما الحالية بعد التحديث 90 مليون يورو.

وفيما يتعلق بالنجوم الذين فقدوا من قيمتهم السوقية إما بسبب تقدمهم في العمر أو تراجع مستواهم مع أنديتهم، فشهدت القائمة تراجع مركز صلاح الذي حل في المركز 23 بقيمة بلغت 65 مليون يورو وخلفه زميله في ليفربول داروين نونيز بالقيمة ذاتها.

وكان التراجع الغريب في القائمة هو انخفاض قيمة دي بروين 10 ملايين يورو حيث أصبح بـ70 مليون يورو وفق موقع ترانسفير ماركت، رغم الأداء الكبير الذي قدمه مع مانشستر سيتي في الموسم المنصرم ودوره البارز الذي ساهم في تحقيق الثلاثية التاريخية للفريق.

المصدر : وكالة سند

nexus slot

garansi kekalahan 100