مبابي رفض تفعيل الموسم الإضافي في عقده مع باريس، لينتهي تعاقده بنهاية الموسم الجاري، ويرحل في صفقة انتقال مجانية.

وتبدو الوجهة الأقرب لمبابي إلى ريال مدريد، والذي حاول في أكثر من مناسبة التوقيع مع بطل العالم 2018. ولكن هل مازال الفريق الملكي بحاجة إلى مبابي؟

صفقات ما قبل مبابي

ريال مدريد كان في حاجة ملحة للتعاقد مع مبابي بعد إعلان كريم بنزيمة رحيله إلى فريق اتحاد جدة السعودي، ولكن بعد عدم ضم الملكي لمبابي في الصيف الماضي، لجأ فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد للتعاقد مع خوسيلو مهاجم إسبانيول على سبيل الإعارة مع وجود خيار الشراء ولكنه غير إلزامي.

الصفقة التي أجراها ريال مدريد في مركز الهجوم مؤقتة حتى قدوم مبابي ولم يشارك خوسيلو بصفة أساسية، ولكن بعد أداء الفريق في ظل استخدام كارلو أنشيلوتي المدير الفني للملكي، لجود بيلنغهام، صفقة الفريق الأخرى الجديدة في صيف 2023، هل يعيد التفكير في مدى احتياج الفريق لمبابي؟

 ماذا قدم بيلنغهام؟

بيلنغهام نجح في التألق هذا الموسم وقدّم 75 تمريرة لفينسيوس جونيور، كأكثر لاعب في الدوري الإسباني مرر الكرة لزميله، فيما تلقى النجم الإنجليزي 54 تمريرة.

بيلنغهام نجح في تعويض غياب بنزيمة، ليمرر لفينسيوس أكثر مما ساهم به بنزيمة مع الفريق الموسم الماضي.

بنزيمة سجل خلال سنواته في سانتياغو برنابيو سجل 354 هدفا، وساهم في تطور مستوى فينسيوس، ولكن هذا ما نجح في تعويضه بيلنغهام.

بيلنغهام أيضا قدم الدعم المطلوب هجوميا، حيث يحل في صدارة هدافي الليغا برصيد 16 هدفا، وجاء في صدارة لاعبي الوسط الأكثر لمسا للكرة في كل مباراة داخل منطقة الجزاء بمعدل 10.2.

وساهم وجود بيلنغهام في تألق ومنح الحرية للثنائي البرازيلي فينسيوس، ورودريغو، بالإضافة لاختراقات هداف الدوري داخل منطقة الجزاء، وظهر ذلك خلال مواجهة الكلاسيكو بالسوبر الإسباني، والتي نجح خلالها الملكي بتدمير دفاعات الفريق الكاتالوني برباعية سجلها فينسيوس “هاتريك”، ورودريغو هدفا واحدًا، ليساهم الثنائي البرازيلي في أهدافا قياسية مع ريال مدريد، يفضل طريقة اللعب الجديدة.