وزير الدفاع السعودي: خطة للتعاون الدفاعي مع تركيا وتوقيع عقدين لشراء طائرات مسيرة تركية

قال وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز إن المملكة وقعت عقدين مع “شركة بايكار التركية للصناعات الدفاعية، تستحوذ بموجبهما وزارة الدفاع على طائرات مسيَّرة؛ بهدف رفع جاهزية القوات المسلحة، وتعزيز قدرات المملكة الدفاعية والتصنيعية”.

وأوضح عبر حسابه بموقع تويتر، اليوم  الثلاثاء، أنه قام بتوقيع الخطة التنفيذية للتعاون الدفاعي مع وزير الدفاع التركي ياشار غولر.

بايكار التركية تؤكد توقيع اتفاقية تعاون مع الدفاع السعودية

أكدت شركة  بايكار التركية  الرائدة في مجال الصناعات الدفاعية والمسيرات الهجومية، توقيع اتفاقية تعاون مع وزارة الدفاع السعودية.

جاء ذلك في تغريدة نشرها المدير العام لشركة بايكار خلوق بيرقدار، الثلاثاء.

وقال بيرقدار: “وقعنا اتفاقية تعاون مع وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية حول مسيرات ’أكنجي تيها’ الهجومية”.

وأضاف أن هذه الاتفاقية تعد أكبر صفقة تصدير في مجال الدفاع والطيران بتاريخ الجمهورية التركية.

يذكر أن توقيع الاتفاقية جاء على هامش زيارة أجراها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس الاثنين إلى المملكة العربية السعودية.

ومساء أمس عقد  الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي يزور السعودية حالياً.

جرى خلال الجلسة استعراض أوجه العلاقات بين البلدين، وآفاق التعاون المشترك وفرص تطويره في مختلف المجالات، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع  الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاهها.

كما عقد ولي العهد السعودي والرئيس التركي لقاء ثنائياً، وشهدا مراسم  توقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية ومذكرات التفاهم للتعاون بين البلدين في مجالات الطاقة، والتعاون في مجالات القدرات والصناعات الدفاعية والأبحاث  والتطوير، والاستثمار المباشر، ومجالات أخرى.

ووصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى جدة، أمس، في زيارة رسمية للملكة العربية السعودية.

nexus slot

garansi kekalahan 100