وسائل إعلام: أمير قطر سيزور مصر يوم الجمعة

أفادت مصادر مصرية مطلعة لقناة “القاهرة الإخبارية” بأن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد سيصل إلى مصر يوم الجمعة 10 نوفمبر  في زيارة رسمية لإجراء مباحثات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتأتي زيارة أمير قطر في إطار التنسيق المصري مع كل الأطراف المعنية لمعالجة الأزمة الراهنة في قطاع غزة.

وتبذل مصر وقطر جهودا مشتركة لإطلاق سراح الرهائن المحتجزين لدى حركة “حماس” مقابل وقف إطلاق النار ليوم أو يومين في قطاع غزة أو مقابل عملية لتبادل الأسرى بين الجانبين.

منجانبه قال الاعلامي المصري مصطفى بكري قي تدوينة على موقع ايكس تويتر سابقا ان وفد حماس الثلاثي الذي ضم إسماعيل هنيه وخالد مشعل وخليل الحيه إجتمع مع الوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامه المصريه ، حيث أثمر النقاس عن  قبول حماس للوساطه المصريه جنبا إلي جنب مع الوساطه القطريه لإنهاء أزمة الرهائن ، شريطة وقف إطلاق النار وفتح الباب أمام المزيد من المساعدات والإفراج عن الأطفال والنساء من الأسري الفلسطينيين

– السماح بإدخال المزيد من المساعدات وطلب إنهاء الحصار المفروض علي الشعب الفلسطيني

– التضامن مع مصر في رفض مخطط التهجير وإنهاء القضية الفلسطينيه

– وجه الوفد شكره إلي القيادة المصريه علي دورها الرافض لسياسة العقاب الجماعي وإدخال المساعدات إلي الفلسطينيين

– القاهره تتواصل مع العديد من الأطراف الأخري لتنفيذ المبادرة المصريه – القطريه ، للإتفاق علي دفعة المفرج عنهم كدفعة أولي بمواصفات محدده الوفد يتواصل ، خاصة أن أمير قطر تميم بن حمد سيلتقي غدا الرئيس السيسي للتوصل إلي الحل النهائي الخاص بالدفعه الأولي من الإفراج عن الرهائن والهدنه

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد استقبل مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وليام بيرنز في القاهرة يوم الثلاثاء الماضي، وخلال اللقاء بحث الطرفان الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة ودورها المحوري في الحفاظ على الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط،، بالإضافة إلى الحرب المستمرة في قطاع غزة.

وأفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” نقلا عن مسؤولين مصريين بأن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رفض خلال لقائه مدير وكالة المخابرات المركزية وليام بيرنز، مقترح مراقبة الأمن في قطاع غزة.

وطلب بيرنز من السيسي مراقبة الأمن في القطاع حتى وصول السلطة الفلسطينية إلى السلطة في حال هزيمة حركة “حماس” الفلسطينية.

وأشارت الصحيفة إلى أن بيرنز بحث هذه الخطة مع الرئيس المصري ورئيس المخابرات العامة المصرية عباس كامل خلال زيارته للقاهرة.

وأكد المتحدث الذي لم يذكر اسمه أن السيسي أبلغ مدير وكالة المخابرات المركزية أن بلاده لا تعتزم المشاركة في القضاء على “حماس”، لأنها تحتاج إلى هذه الجماعة المسلحة لحماية حدودها مع قطاع غزة.

المصدر : وكالات

nexus slot

garansi kekalahan 100