وقعوا على رسالة تتهم الغرب بالتسامح مع جرائم الاحتلال..أكثر من 2000 فنان عالمي يطالبون بوقف العدوان على غ.زة..

يتواصل دعم الرأي العام الغربي للفلسطينيين في قطاع غزة وإدانة جرائم الاحتلال الإسرائيلي، حيث وقّع أكثر من 2000 شخصية ثقافية وفنية، رسالة ضد الحكومات الغربية، تدعو إلى وقف الحرب على غزة، ووقف الحصار عن القطاع، من بينهم الممثلة البريطانية الحاصلة على الأوسكار، تيلدا سوينتون.

إذ أكدت الرسالة، التي وقعتها شخصيات فنية وثقافية عالمية، أن الحكومات الغربية “تتسامح مع جرائم الحرب على غزة، كما أنها تساعد في التحريض عليها، بعد عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية رداً على الانتهاكات التي لا تتوقف للاحتلال.

كما طالبت رسالة الشخصيات الثقافية والفنية حكومات بلدانهم بإنهاء الدعم العسكري والسياسي للأعمال الإسرائيلية. وأدان الموقعون على الرسالة وصف وزير الحرب الإسرائيلي للفلسطينيين بأنهم “حيوانات بشرية”.

جاء في الرسالة الكاملة: “إننا نشهد جريمة وكارثة. وقد حولت إسرائيل جزءاً كبيراً من قطاع غزة إلى أنقاض، وقطعت إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والدواء عن 2.3 مليون فلسطيني”.

أضافت الرسالة: على حد تعبير وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، فإن “شبح الموت” يخيم على المنطقة.

ونبهت الرسالة إلى أن غزة مجتمع من اللاجئين والأطفال، الذين تعرض مئات الآلاف منهم للقصف من الجو والبحر والأرض.

كما تابعت: “يُطلب من الفلسطينيين مرة أخرى، الذين أجبر أجدادهم على ترك منازلهم تحت فوهة البندقية، أن يهربوا أو يواجهوا عقاباً جماعياً على نطاق لا يمكن تصوره”.

بينما أكدت الرسالة أن الحكومات الغربية “لا تتسامح مع جرائم الحرب على غزة فحسب، بل تساعدها وتحرّض عليها. سيأتي وقت تتم فيه محاسبتهم على هذا التواطؤ. ولكن في الوقت الحالي، بينما ندين كل أعمال العنف ضد المدنيين وكل انتهاك للقانون الدولي أياً كان مرتكبه، فإن التزامنا يتلخص في بذل كل ما في وسعنا لوضع حد للقسوة غير المسبوقة التي تُلحَق بغزة”.

فيما شدد الموقعون على الرسالة دعمهم للحركة العالمية ضد تدمير غزة والتهجير الجماعي للشعب الفلسطيني، مطالبين حكوماتهم بإنهاء دعمها العسكري والسياسي للأعمال الإسرائيلية، والوقف الفوري لإطلاق النار وفتح معابر غزة للسماح بدخول المساعدات الإنسانية دون عوائق.

nexus slot

garansi kekalahan 100