تونس: مؤتمر لتطوير الإعلام الأمني العربي في ضمن المؤتمر السنوي للامانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب

وسيشارك في هذا المؤتمر كبار المسؤولين الأمنيين في مختلف الدول العربية فضلا عن ممثلين عن جامعة الدول العربية و جامعة نايف للعلوم الأمنية المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الانتربول)، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية (سعودية) والاتحاد الرياضي العربي للشرطة.

و قد أدرجت الأمانة العامة عددا من المواضيع الهامة حول جدول أعمال المؤتمر من أهمها 'تطوير أداء الإعلام الأمني العربي و إظهار الصور الايجابية لرجل الأمن العربي في وسائل الإعلام'ومشروع إستراتيجية عربية لمواجهة الجرائم الالكترونية في صيغة معدلة'ودراسة حول ذوي الاحتياجات الخاصة في المجال الأمني إضافة إلي تجارب أمنية متميزة في بعض الدول الأعضاء.

كما سيناقش المؤتمر أيضا توصيات مؤتمرات رؤساء القطاعات الأمنية و اجتماعات اللجان المنعقدة في نطاق الأمانة العامة خلال عام 2013م وسيتم كذلك عرض عدد من الأفلام الفائزة في مسابقة الأفلام الأمنية التي تجريها الأمانة العامة بشكل سنوي في نطاق الجهود المبذولة للتوعية من الجريمة و مكافحة أخطارها.

وينتظر صدور جملة من التوصيات بشان المواضيع المدرجة على جدول الأعمال سيتم إحالتها إلى الأمانة العامة تمهيدا لرفعها إلى الدورة المقبلة للمجلس و المقرر عقدها في شهر مارس/ آذار المقبل للنظر في اعتمادها.

الإعجاب و المشاركة:
fb-share-icon0
20

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Twitter20
Visit Us
Follow Me
139