“أريدُ” توقع شراكة مع “غوغل كلاود” و”تيك ماهيندرا” الهندية لتحسين خدماتها في 6 شركات عاملة بأسواق عالمية

الدوحة في 16 أوت /قنا/ وقعت مجموعة “أريدُOoredoo”(شركة مساهمة عامة قطرية) شراكة مع “غوغل كلاود”، وشركة “تيك ماهيندرا Tech Mahindra” الهندية، وذلك لتطوير عمليات التحول الرقمي لمجموعة “أريدُ” في 6 شركات عاملة بأسواق عالمية، تتواجد بها المجموعة.

واوضحت “أريدُ” إنه بدعم من منصة “غوغل كلاود” لتطوير وإدارة واجهة برمجة التطبيقات “Apigee”، وبمشاركة “تيك ماهيندرا”؛ الشريك التنفيذي، سيتم بموجب هذه الشراكة تحديث العمليات التكنولوجية، عبر نشر منهجية قائمة على منصة رقمية تسهم في تحسين الأداء والخدمات الرقمية المقدمة، وتطوير تجربة العملاء.

وبهذه المناسبة، قال  الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة “أريدُ”: “نحرص في إطار استراتيجيتنا المؤسسية على إبرام الشراكات مع مؤسسات تشاركنا الأهداف والالتزام بالابتكار والتكنولوجيا، ونهدف من خلالها إلى تحديث خدماتنا، وتحقيق الاستفادة القصوى من واجهات برمجة التطبيقات لدينا، ما يمكننا من تزويد عملائنا بخدمات رقمية متطورة”.

وأضاف: نحن سعداء بهذه الشراكة، التي ستساعد في تسريع عملية التحول الرقمي، والارتقاء بتجربة العملاء، وتعزيز منظومتنا الرقمية على امتداد عمليات شركاتنا.

وأوضح نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة “أريدُ” أن الدور الرئيسي لواجهة برمجة التطبيقات سيسهم في تطوير الابتكار المفتوح، وتوسيع المنظومات، وتطوير تطبيقات الجوال، وإنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي، والقرارات المستندة إلى البيانات، كما سيساعد في توسيع آفاق النمو بمناطق العمليات العالمية للمجموعة.

ومن جهته، تطرق رام راماتشاندران، رئيس منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في “تيك ماهيندرا” إلى ما شهده قطاع الاتصالات، من تحولات جذرية، أسفرت عن التحول من اعتماده على الأجهزة إلى البرمجيات، خاصة تلك المدعومة بتقنيات واجهة برمجة التطبيقات.

وذكر راماتشاندران، أن الشراكة تشكل علامة فارقة في مسيرة تحول قطاع الاتصالات، وتعكس جهودا مشتركة لإنشاء منظومة أكثر ترابطاً ومرونة، تضع احتياجات العميل في صلب اهتمامها، وتسعى لتوفير آفاق واسعة من فرص النمو والابتكار.

أما غسان كوستا، المدير العام لشركة “غوغل كلاود” في قطر، فقد أكد أن الشراكة ستضمن جاهزية “أريدُ” لقيادة التحول وتوفير خدمات متطورة لعملائها، سواء داخل شركاتها، أو على مستوى القطاع ككل.

الجدير بالذكر أن “تيك ماهيندرا” شركة هندية متعددة الجنسيات، لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاستشارات والتحول الرقمي وحلول إعادة تصميم الأعمال، وهي جزء من مجموعة “ماهيندرا”، ويقع مقرها في مدينة مومباي، بالهند.

nexus slot

garansi kekalahan 100