أسهم الرقائق تقود ارتفاعات وول ستريت.. الذهب يصعد والدولار يسقط أدنى 103 نقطة

Investing.com – ارتفعت المؤشرات الرئيسية في وول ستريت خلال هذه اللحظات من تعاملات، اليوم الخميس، قبيل تصريحات جيروم باول بعد أن تمسك رئيس الاحتياطي الفيدرالي بالسيناريو خلال تصريحاته أمس بقوله إن البنك المركزي لا يزال يتوقع خفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام.

يأتي ذلك بالتزامن مع تراجع مؤشر الدولار بشكل ملحوظ أدنى مستوى 103 نقطة، فيما حافظت أسعار الذهب على ارتفاعاتها صوب مستويات قياسية.

وقال باول إن تخفيضات أسعار الفائدة “ستكون مناسبة على الأرجح” في وقت لاحق من هذا العام، “إذا تطور الاقتصاد على نطاق واسع كما هو متوقع” وبمجرد أن يكتسب المسؤولون المزيد من الثقة في الانخفاض المطرد للتضخم.

أبقت هذه التعليقات توقعات المستثمرين بخفض أسعار الفائدة في يونيو، مما أعطى دفعة للأسهم الأمريكية، التي تعثرت في الأيام التي سبقت الشهادة.

أغلقت المؤشرات الرئيسية في وول ستريت على ارتفاع يوم الأربعاء، مع تصدر أسهم شركات التكنولوجيا والرقائق الحساسة لسعر الفائدة.

فيما ارتفعت معظم أسهم النمو الضخم وأسهم التكنولوجيا في التعاملات المبكرة يوم الخميس.

وربحت شركات الرقائق مثل مجموعة إن فيديا (NASDAQ:NVDA) وشركة ميكرون تيكنولوجي (NASDAQ:MU) 1.4% و2.3% على التوالي، لتواصل ارتفاعها من الجلسة السابقة.

وسجل مؤشر فيلادلفيا لأشباه الموصلات (Philadelphia Semiconductor Index) مستوى قياسيًا جديدًا وارتفع في أحدث مرة بنسبة 1.8%.

ارتفعت جميع القطاعات الـ 11 الرئيسية في مؤشر ستاندرد آند بورز 500، مع تصدر قطاع تكنولوجيا المعلومات (S&P 500 Information Technology) الارتفاع.

وفي الوقت نفسه، قالت محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي ميشيل بومان إن الاقتصاد الأمريكي ليس عند النقطة التي يجب على البنك المركزي فيها خفض أسعار الفائدة.

وستتجه كل الأنظار نحو باول الذي من المقرر أن يختتم شهادته التي تستمر يومين يوم الخميس.

وفي غضون ذلك، أظهرت بيانات وزارة العمل أن عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة لم يتغير الأسبوع الماضي مع استمرار سوق العمل في التراجع تدريجيا.

وتأتي هذه البيانات قبل تقرير الوظائف غير الزراعية المهم، والذي يمكن أن يوفر المزيد من التفاصيل حول قوة سوق العمل الأمريكي يوم الجمعة.

nexus slot

garansi kekalahan 100