أمير قطر: لا نقبل التصرف وكأن حياة أطفال فل.سطين لا تُحسب

دعا أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إلى وقف الحرب على غزة، التي تجاوزت كلَّ الحدود، وإلى حقن الدماء، وقال إنه لا يجوز السكوت عن القصف الهمجي الذي يتعرض له المدنيون في غزة، وفق ما جاء في كلمة له، الثلاثاء 24 أكتوبر 2023، خلال افتتاح دور الانعقاد العادي لمجلس الشورى القطري.

كما أضاف أمير قطر أن بلاده لا تقبل الكيل بمكيالين، والتصرف وكأن حياة الأطفال الفلسطينيين لا تُحسب، وقال: “نحن دعاة سلام، وضد التعرض لحياة المدنيين الأبرياء من أي طرف، لكننا لا نقبل التصرف وكأن حياة الفلسطينيين لا تُحسب”.

كما أوضح الأمير تميم أن السبيل الوحيد لضمان الأمن للشعبين الفلسطيني والإسرائيلي هو السلام العادل والدائم، وحصول الفلسطينيين على حقوقهم المشروعة، وأضاف: “نقول كفى، لا يجوز أن تُمنح إسرائيل ضوءاً أخضرَ غير مشروط، وإجازة غير مقيدة بالقتل”.

كما شدد الأمير تميم على أنه لا يُفترض أن يُسمح في عصرنا باستخدام قطع الماء ومنع الدواء والغذاء أسلحةً ضد شعبٍ بأسره، وقال: “ندعو إلى وقفةٍ جادة إقليمية ودولية أمام التصعيد الخطير الذي نشهده، والذي يهدد أمن المنطقة والعالم”.

فيما أكد أمير قطر على أن الشعب الفلسطيني باقٍ، وكذلك “معاناته في ظل الاحتلال والحصار والمصادرة والاستيطان”، وشدد على أن الحرب لا تقدم حلاً من أي نوع، وكل ما سيحدث هو تفاقم المعاناة، وازدياد عدد الضحايا والشعور بالغبن.

فيما أشار الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى أن سياسة قطر أثبتت فاعليتها، وأسهمت في رفع التصنيف الائتماني للدولة، وتغيير النظرة المستقبلية من مستقرة إلى إيجابية.

كما قال إن الدولة ستستمر في اعتماد أسعار نفط متحفظة للموازنة العامة، بالإضافة إلى تعزيز جهود تنويع مصادر الدخل، وأضاف أن السياسات المالية والاقتصادية أسهمت في خفض معدل التضخم، من 5% عام 2022 إلى 3.6% للنصف الأول من 2023.

من جهة أخرى، قال أمير قطر إن بلاده باتت تُعرف اليوم بأنها وسيط موثوق به في صنع السلام والحوار عبر الدبلوماسية، وأضاف: “نجدد ترحيبنا بالاتفاق الأمريكي الإيراني لتبادل المحتجزين، وبسماح روسيا لأربعة أطفال أوكرانيين بأن يلتحقوا بأسرهم بوساطة قطرية”.

nexus slot

garansi kekalahan 100